jo24_banner
jo24_banner

مزارعون في وادي الاردن يعلنون بيع اراضيهم واخرون يهددون بالانتحار

مزارعون في وادي الاردن يعلنون بيع اراضيهم واخرون يهددون بالانتحار
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد رئيس اتحاد مزارعي وادي الاردن عدنان خدام ان القطاع الزراعي يواصل الانهيار في وادي الاردن بسبب عدم اهتمام الدولة وعدم تقديمها الدعم المطلوب للمزارع، بالاضافة للممارسات الأخرى التي أدت لانخفاض اسعار المنتجات الزرعية حيث وصل سعر صندوق البندورة في الحسبة المركزية الى 40 قرشا وهذا لايغطي تكاليف الانتاج، بحسب خدام ومزارعين.

وبين خدام لجو24 ان العديد من المزارعين في وادي الاردن اعلنوا بيع اراضيهم بسبب الديون المتراكمة عليهم وملاحقتهم من قبل التنفيذ القضائي لعدم قدرتهم على الوفاء بالتزاماتهم مع الشركات والتجار، لافتا الى ان هنالك عدد من المزارعين يهدد بالانتحار.

وحذّر خدام من أي محاولة لتفريغ الأراضي في وادي الأردن والمناطق القريبة من الحدود مع فلسطين المحتلة، مشيرا إلى أن ذلك الأمر مصلحة الكيان الصهيوني فقط.

وقال خدام ان مصير المزارعين بات مجهولا في ظلّ غياب أي أفق للحل، ووقوع المزارع فريسة الديون والقروض والملاحقة القضائية، حيث أن عدد المطلوبين للتنفيذ القضائي13 الف مزارع وهم من ارباب الاسر.

الناطق الاعلامي في وزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين اكد لجو24 ان الوزارة تبذل جهودا كبيرة لخدمة العاملين في القطاع الزراعي والذين تصل نسبتهم الى 25% من سكان المملكة.

وحول الاسواق الشعبية لتسويق المنتجات الزراعية اكد حدادين ان اتحادات المزارعين هي المعنية بتلك الاسواق واقامتها وليس الوزارة.
 
تابعو الأردن 24 على google news