2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ابو غنيمة يطالب بإقالة العجارمة من رئاسة التشريع والرأي

ابو غنيمة يطالب بإقالة العجارمة من رئاسة التشريع والرأي
جو 24 :
دعا النقابي الدكتور أحمد زياد ابو غنيمة إلى اقالة رئيس ديوان التشريع والرأي الدكتور نوفان العجارمة من منصبه بعد الاراء المتضاربة التي كان قد اصدرها الديوان بخصوص نقابة الصيادلة.

وقال ابو غنيمة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك إن التكهنات المتعلقة بصدور كتاب من وزير الصحة الاربعاء حول تأجيل انتخابات نقابة الصيادلة إلى ما بعد شهر رمضان المبارك لتحديد فيما اذا كانت طبيعة الدورة الانتخابية تكميلية او جديدة (لمدة 3 سنوات) حسب القانون الجديد، فإن سيشكك مجددا بمصادقية وشفافية المرجعية القانونية - ديوان التشريع والرأي.

وبحسب ابو غنيمة، فإن ديوان التشريع والرأي كان قد أصدر استشارة قانونية في وقت سابق اعتبر فيها ان مجلس النقابة المنحل منعدم الوجود وكأنه لم يكن موجودا من الاساس، مبينا أن تلك الاستشارة جعلت لجنة ادارة النقابة تتخذ قرارا بعدم الموافقة للزميل محمد العبابنة من الترشح لمنصب النقيب، ومن ثم غيرت اللجنة قرارها بعد اسبوع من الرفض الى الموافقة له بالترشح لمركز النقيب استنادا لاستشارة قانونية جديدة من ديوان التشريع والرأي.

ولفت إلى ان ذلك يعتبر تضاربا ومخالفة في القرارت الصادرة عن ديوان التشريع والراي.
 
وطالب ابو غنيمة الحكومة بضرورة الاسراع في اقالة رئيس ديوان التشريع والراي بعد تلك الاستشارات المتضاربة، لافتا إلى أنه بات من المنطقي ان يشكك الصيادلة او يرفضون أي فتوى او استشارة تصدر عن الديوان.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير