jo24_banner
jo24_banner

الزراعة: الصادرات الى الخليج بارتفاع مستمر.. و300 ألف خروف روماني لرمضان

الزراعة: الصادرات الى الخليج بارتفاع مستمر.. و300 ألف خروف روماني لرمضان
جو 24 :
ياسر شطناوي - أكدت وزارة الزراعة ان معدلات الصادرات اليومية من الخضار والفواكه تواصل إرتفاعها بشكل ملحوظ الى دول الخليج و العراق قبيل شهر رمضان المبارك.

وبيّن الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين أن حجم الصادرات الأردنية لدول الخليج والعراق وصل يوم امس الثلاثاء الى 115 ارسالية، بمعدل 2230 طن، كما وصل حجم الصادرات ليوم الاثنين 95 ارسالية بمعدل 1889 طن.

وبيّن حدادين لجو24 أن الصادرات شملت مختلف انواع الخضار و الفواكة ، متوقعاً أن تستمر مؤشرات إرتفاع الصادرات خلال الايام القادمة.

وحول الاستعدادات لشهر رمضان قال حدادين ان الكميات الداخلة للسوق المركزي خلال شهر رمضان ستشهد تزايداً من الكميات الموردة من الخضار والفواكه، بما يواكب الزيادة في الطلب، وذلك لضمان المحافظة على توازن الأسعار وتكون مقبولة للجميع خصوصاً الاصناف الاساسية.

واشار حدادين انه يتوفر حوالي 300 الف راس من الخراف الرومانية و30 الف راس من الخراف الاسترالية والبلدية وكميات كبيرة من العجول واللحوم الطازجة المبردة و 23 الف طن من الدجاج المنتج محليا بالاضافة للمستورد وبكميات جيدة وجميعها مطابقة للمواصفات الاردنية ومراقبة صحيا من جميع المؤسسات ذات العلاقة.

وشدد حدادين على تنظيم عمليات الشراء وعدم التزاحم على الشراء حيث يؤدي لارتفاع غير مبرر في الاسعار ولا ضرورة لذلك واستقرار الاسعار في السوق المحلي.

ودعا حدادين التجار الاكتفاء بهامش ربحي والتجاوب مع المتغيرات الايجابية في الاسواق العالمية وترجمتها محليا من خلال تخفيض اسعار بعض السلع.
 
تابعو الأردن 24 على google news