2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الرمثا تحتفل بمئوية الثورة العربية الكبرى

الرمثا تحتفل بمئوية الثورة العربية الكبرى
جو 24 : نظمت جمعية فرقة صوت الاردن للفنون الشعبية في الرمثا اليوم الاربعاء ، مهرجانا فنيا في ساحة بلدية الرمثا ، بمناسبة مئوية الثورة العربية الكبرى وذلك برعاية محافظ اربد الدكتور سعد شهاب .

واكد شهاب اهمية احياء المناسبات الوطنية في ذاكرة الاجيال ، مثمنا دور الثورة العربية الكبرى والاعياد الوطنية في ترسيخ القيم الوطنية والانسانية ومشاعر التضحية والاعتزاز بانجازات السلف لدى جيل النشئ .

وثمن جهود الاسرة الهاشمية وانجازاتها على مر العقود في تحقيق النمو والتطور والرفاه للاردن في كافة مجالات الحياة ، مشيدا بدور جلالة الملك عبدالله الثاني في تعزيز عرى المحبة والود والتعاضد بين ابناء الشعب الاردني ، مثمنا ما حققه الوطن خلال السنوات الاخيرة من نمو وامن وامان ، اسهم بالمحافظة على مكتسبات الوطن والنهوض بواقعه وتطلعاته .

وأشاد النائبان فواز الزعبي وعبدالكريم الدرايسة بجهود العائلة الهاشمية وجلالة الملك عبدالله الثاني خاصة ، مستذكرين مئوية الثورة العربية الكبرى ، مؤكدين انها شكلت انطلاقة العرب الأولى تجاه الحرية والانعتاق من الظلم والإستبداد والسعي لتحقيق الاستقلال والازدهار للعرب اجمعين .

وقال نائب رئيس بلدية الرمثا طراد المياس ان مسيرة الوفاء التي قادها الهاشميون ارتكزت على معاني ومبادئ الاسلام والدين الحنيف الذي يدعوا الى المساواة وتحقيق العدالة والتخلص من الظلم الذي يعيق تطور حركة الشعوب ، مؤكدا اهمية ايلاء الاعياد الوطنية الاهتمام اللازم لاذكاء حماس الشباب واعتزازهم بما حققه اجدادهم بقيادة الهاشميين نحو التحرر وبناء الذات واللحق بركب الحضارات .

وتحدث اللواء المتقاعد عبدالكريم النادي والفريق الركن المتقاعد فاضل الفهيد ورجل الاعمال رئيس فرقة صوت الاردن الفخري سالم القيسي عن مآثر الهاشميين واهمية الثورة العربية الكبرى في تاريخ الشعوب العربية وسعيها للتخلص من الاستبداد والظلم وتحقيق الحرية والاستقلال للامة العربية .

واشتمل برنامج المهرجان على تقديم عروض فنية لفرقة صوت الاردن مستمدة من تراثنا الاردني الاحتفائي بايام الفرح والحصاد والسمر .

كما اشتمل المهرجان على دبكات شعبية وفقرات غنائية شارك بتقديمها عدد من مطربي الرمثا والتي تغنت بالوطن وفرسان الجيش الاردني .

وفي نهاية الاحتفال كرم محافظ اربد شهداء الوطن والمشاركين بهذا المهرجان .بترا
تابعو الأردن 24 على google news