jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع حجم الطلب على البنزين في عطلة العيد

ارتفاع حجم الطلب على البنزين في عطلة العيد
جو 24 : شهدت محطات المحروقات ارتفاعاً في حجم الطلب على صنفي البنزين الخالي من الرصاص" اوكتان 90 و 95 " خلال أيام عطلة عيد الأضحى.

وقال مصدر مسؤول في شركة مصفاة البترول في رد على استفسارات "العرب اليوم" إن حجم طلب محطات المحروقات على صنفي البنزين اوكتان 90 و 95 شهد ارتفاعا ملحوظا خلال عطلة العيد، حيث سجل 3770 طنا في ثاني ايام العيد "السبت"، وارتفع الى 3834 طنا ليوم الاحد، في حين تراجع حتى ظهر يوم امس الاثنين آخر ايام عطلة العيد الى 2300 طن.

وتوقع المصدر ان يرتفع حجم الطلب على صنفي البنزين اوكتان 90 و 95 مع نهاية يوم امس الى المستويات الطبيعية لحجم التوريد اليومي، مشيرا الى ان متوسط معدل التوريد الشهري يبلغ حوالي 3100 طن.

واكد أن المصفاة لم تتلق أية شكوى حول نقص الكميات في محطات المحروقات، حيث ان بعض المحطات طلبت كميات اضافية لزيادة مخزونها.

ولوحظ خلال عطلة العيد، وجود نقص في مادة البنزين اوكتان 90 في بعض المحطات، خاصة في مساء الاربعاء الماضي وحتى امس الاثنين، حيث علّقت عدد من المحطات لافتات مكتوب عليها "لا يوجد بنزين 90" على مداخل المحطة، تنبيهاً منها للمواطنين على عدم توفر تلك المادة، حسب ما روى عدد من المواطنين لـ"العرب اليوم".

ولدى سؤال "العرب اليوم" للعاملين في تلك المحطات عن سبب نقص "البنزين 90" فيها، بين هؤلاء أن النقص بسبب عدم توريد المصفاة للكميات التي طلبتها تلك المحطات.

ومن جهة اخرى أكدت نقابة اصحاب المحروقات لـ العرب اليوم، انها لم تتلق أية شكوى حول نقص البنزين في المحطات، مشيرة الى ان أي نقص حدث خلال فترة العيد يكون جراء التأخر في التوريد.

وشددت النقابة على ان مادة البنزين متوفرة في المصفاة، حيث ان العديد من المحطات قامت بطلب كميات إضافية خلال فترة عطلة العيد.


العرب اليوم
تابعو الأردن 24 على google news