2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النفايات تتراكم في أحياء عمان السكنية و الأمانه خارج السرب

النفايات تتراكم في أحياء عمان السكنية و الأمانه خارج السرب
جو 24 :
ياسر شطناوي- شهدت معظم أحياء العاصمة عمان تراجعاً واضحاً في مستوى الخدمات والنظافة بعد تراكم النفايات في الحاويات وحولها لأكثر من يوم في اماكن تجمع الحاويات مما يشكل مكرهة بيئية وصحية ، الأمر الذي يؤدي الى تكاثر الحشرات والقوارض، بالإضافة إلى تشويه منظرها الجمالي.

وشكا مواطنون من انعدام الرعاية الصحية و البيئية التي تتخذها امانة عمان عند تفريغ حاويات القمامة في ضاغطات القمامة الخاصة في مختلف أحياء العاصمة السكنية .

وقال مواطنون ان عمال الضاغطات لا يراعون اهمية المحافظة على نظافة الشوارع من بقايا القمامة مما يخلف مكرة صحية خطرة ، خاصة داخل الأحياء السكنية .

وطالب موطنوان خلال حديثهم لجو24 تشديد الرقابة على العمال والعمل على ازالة كل محتويات الحاويات داخل المركبات المخصصة ، للمحافظة على الوجه الحضاري للعاصمة .

من جهته قال مدير الرقابة البيئة في امانة عمان المهندس يوسف الدلابيح ان الضاغطات تعمل على اجراء اكثر من جولة في ذات الحي لازالة كل النفايات بشكل كامل .

وأضاف الدلابيح لجو24 ان بعض سلوكيات المواطنين هي السبب في تراكم النفايات على جوانب الحاويات ، مشيرا ان هذه من ابرز المشاكل التي تعانيها الدائرة .

واكد ان أكثر من 27 الف حاوية وما يقارب 160 ضاغطة نفايات تعمل في عمان، اضافة الى الاليات التابعة والمساندة لها وكلها تعمل ضمن خطط يومية في مختلف احياء العاصمة .

 
 
تابعو الأردن 24 على google news