jo24_banner
jo24_banner

الضمان الاجتماعي تنفي وقف الزيادات على رواتب متقاعديها

الضمان الاجتماعي تنفي وقف الزيادات على رواتب متقاعديها
جو 24 :
مالك عبيدات - اكد الناطق الاعلامي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، موسى الصبيحي، ان المؤسسة لم تصدر أي قرار رسمي بخصوص عدم وجود زيادة سنوية على رواتب متقاعدي الضمان خلافا لما تداولته وسائل الاعلام.

وبين الصبيحي لجو24 ان قرار الزيادة سيتم البت فيه من قبل مجلس ادارة الضمان الاجتماعي، والذي سيجتمع في منتصف الاسبوع الحالي حسب النظام وقانون المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وكانت جمعية متقاعدي الضمان الاجتماعي اصدرت بيانا استنكرت فيه عدم وجود زيادة على رواتب متقاعدي الضمان بالرغم من وجود فائض مالي لدى الضمان يقدر ب "400" مليون دينار .

وتاليا نص البيان :-

بيان صادر عن الجمعية الاردنية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي

تابعت الجمعية الاردنية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي ما نشر من خلال وسائل الاعلام بخصوص تصريح منقول عن مصدر رسمي بمؤسسة الضمان الاجتماعي والذي يشير بانه (لا "زيادة تضخم" على رواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي ) .

فاننا بالجمعية الاردنية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي نطالب الضمان بالافصاح عن الخبر بالنفي او التأكيد بشكل رسمي علما اننا نرفض تلك العناوين وكأنها تعمل على قياس وردة الفعل لدى المتقاعدين ومن هنا نود ان نذكر المؤسسة اننا بالجمعية وقد اعلناها عدة مرات وفي مختلف وسائل الاعلام وكافة المواقع التي تواجدنا بها اننا شركاء متكاملين نعمل لمصلحة المتقاعدين جنبا الى جنب وان ما تناقلته وسائل الاعلام وان صح نستنكره ونرفضه رفضا قاطعا لعدم الاخذ براينا واقصاء تلك الزياده برغم اعلان المؤسسة مسبقا بوجود فائض مالي يقدر ب( 400) مليون ديناروعدم منح المتقاعدين تلك الزياده وفي ظل الوضع الاقتصادي المتذبذب والذي طال جيوب المواطنين كافة .

فاننا بالجمعية نحذر من مغبة تنفيذ قرارعدم الزيادة واننا سنقف ضد ذلك القرار لانصاف المتقاعدين ودعم رواتبهم التقاعدية بعد ان تأكلت في موجة الغلاء التي تجتاح السوق الاردني .

الناطق الاعلامي باسم الجمعية الاردنية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي.
ايمن المعايطة

 

 
 
تابعو الأردن 24 على google news