2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

إطلاق الحملة الوطنية "لأنك شريك خلي عينك على الوطن" في الرصيفة

إطلاق الحملة الوطنية لأنك شريك خلي عينك على الوطن في الرصيفة
جو 24 : أطلقت في غرفة تجارة الرصيفة اليوم الأحد الحملة الوطنية "لأنك شريك خلي عيونك على الوطن"، التي تنفذها مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني وهيئة سواعد الشباب الأردني وإدارة العلاقات العامة والشرطة المجتمعية بالتعاون مع جمعية أهالي الرصيفة لرعاية الأيتام والفقراء، بهدف تفعيل الدور الإيجابي للمواطنين من خلال تشجيعهم للاتصال برقم الطوارئ المجاني (911) في حال مشاهدتهم لأي أمر مثير للريبة والشك قد يهدد أمن وسلامة واستقرار الوطن والمواطن.

وقال متصرف الرصيفة عاطف العبادي، ان الأمن الوطني هو التعبير السياسي والاجتماعي عن الحالة الحقيقية التي يعيشها المجتمع، وهو مفهوم متحرك يتفاعل ضمن دوائر ثلاث محلية واقليمية ودولية، مبينا ان سيادة الدولة وسلامة أراضيها وحدودها السياسية والحرية المطلقة لقرارها الوطني واستقرارها تعتبر من مبادئ ومرتكزات الأمن الوطني للمساعدة على النهوض بالمتطلبات الأساسية للوطن والمجتمع.

وأكد ان مرتكزات الأمن الوطني تتمثل في القيادة الهاشمية الحكيمة وسياستها المعتدلة ووسطيتها والقوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية الساهرة على أمن الوطن والمواطن اضافة الى الشعب الأردني الوفي لقيادته الهاشمية والتلاحم بين كافة أطيافه.

وقال مدير إدارة الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام العقيد خضر آل خطاب، "ان الأمن والاقتصاد يسيران متوازيين في كافة المجتمعات"، مشيرا الى ان المواطن يلعب دورا رئيسيا ورديفا للأجهزة الأمنية لتستطيع النهوض بواجباتها تجاه الوطن والمواطن.

من جهته أوضح رئيس مؤسسة أصدقاء الأمن أشرف الكيلاني، ان الحملة تدعو المواطنين ليكونوا شركاء للأمن وتحفيزهم للمبادرة بتقديم المساعدة للأجهزة الأمنية من خلال الاتصال برقم الطوارئ (911) والتبليغ عن أي حالة تدعو للريبة والشك من شأنها تهديد استقرار المجتمع والوطن.

وقال رئيس جمعية أهالي الرصيفة نضال أبو سليمان ان الحملة تأتي لتعزيز الدور الايجابي للمواطن بصفته رديفا للأجهزة الأمنية في المحافظة على الأمن والاستقرار، فيما أشارت الرئيس الفخري لجمعية أهالي الرصيفة الزميلة رشا عصفور الى ان كل مواطن يعتز بقيادته الهاشمية الحكيمة التي رسخت العديد من القيم المجتمعية التي تعزز مسيرة البناء والانجازات الوطنية .

وحضر الحفل رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور وجمع من ممثلي المجتمع المحلي، واشتمل على عرض سكتش مسرحي يحاكي أهداف الحملة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير