2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تفوق المحسوبية على المهارات الرياضية في جامعة العلوم والتكنولوجيا

تفوق المحسوبية على المهارات الرياضية في جامعة العلوم والتكنولوجيا
جو 24 :

أمل غباين- أكد الطالب حمزة أحمد عوض ان ادارة جامعة العلوم والتكنولوجيا حرمته من منحة التفوق الرياضي لصالح طالب آخر حصل على معدل اقل من معدله.

وبين عوض -الحاصل على معدل 90,3٪ في شهادة الثانوية العامة- في تصريح لـjo24 أن الطالب الذي اخذ دوره في المنحه حاصل على معدل 89٪ مشيرا الى ان احد الفاحصين في امتحان المهارات ابلغه عبر الهاتف انه تم قبوله في الجامعة وحين توجه اليها تفاجأ ان اسمه غير موجود في كشوفات القبول.

والد الطالب بين من ناحيته انه تابع امتحانات المهارة مع ابنه مشددا على انه فاز في معظم العاب القوى التي خاضها وبتفوق الا انه شعر بصدمة بعد توجهه للجامعة  اثر مكالمة وردته  من قبل ادارتها تفيد -حسب قوله- بانه تم شطب اسم ابنه من المنحة دون ابداء الاسباب.

من ناحيته نفى مدير شؤون الطلبة الدكتور أحمد العلاونة في تصريح لـjo24 ان يكون قد تم استبعاد عوض لصالح طالب آخر.

وبين العلاونة أنه تقدم لامتحان المهارات الطبية 274 طالبا تم قبول 20 منهم بعد تفوقهم في امتحان المهارات الرياضية.

واشار إلى انه تم قبول طلبة معدلهم اقل من معدل عوض كونهم حصلوا على علامة اعلى من علامته بامتحان المهارات مضيفا أن الجامعة تعتمد ما نسبته 25% من معدل الثانوية العامة و75% من معدل المهارات الرياضية في اسس المنحة الرياضية.

وأكد أن الجامعة يهمها على الصعيد الأول ان يكون المنتفعين من المنحة على قدر كبير من المهارات الرياضية كونه لايوجد لديها كلية رياضة وتسعى لان تتفوق في منافساتها الرياضية مع باقي الجامعات، وعليه -حسب قوله- لا يوجد تنفيعات في تلك المنح.

وطالب العلاونة الطلبة الذين تقدموا لامتحان المهارات ولم يقتنعوا بعلامتهم التوجه لادارة شؤون الطلبة للاطلاع على الكشوفات.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير