jo24_banner
jo24_banner

مصدر لجو24: ملامح برنامج الإصلاح الإقتصادي الجديد لم تتشكل.. ومفاوضات النقد الدولي مستمرة

مصدر لجو24: ملامح برنامج الإصلاح الإقتصادي الجديد لم تتشكل.. ومفاوضات النقد الدولي مستمرة
جو 24 :
ياسر شطناوي - أكد مصدر مطلع في وزارة المالية أنه لم يتم حتى الأن تحديد شكل وملامح برنامج الإصلاح الإقتصادي الجديد للأعوام (2016-2020) والذي ستوقعه المملكة مع صندوق النقد الدولي قريباً.

واشار المصدر لجو24 ان الوزارة تعمل الان على اجراء مفاوضات موسعة مع الصندوق لتباحث حول البرنامج قبيل زيارة البعثة الى الاردن.

وكشف أن زيارة بعثة صندوق النقد الدولي للاردن في الايام القادمة لن تقتصر على لقاء مسؤولي وزارة المالية، بل ستشمل لقاء ممثيلين في مختلف القطاعات منها العمل والبنوك واللجنة المالية في مجلس النواب والعديد من الشركات الوطنية.

وأوضح أن وزارة المالية أطلقت مؤخراً خطة جديدة لإدارة الدين، منوهاً أن هذه الخطة لا تتعلق بزيارة البعثة بل تنضوي في إطار خطط الوزارة.

ونوه المصدر الى أن الأردن أثبت قدرته على سداد الديون المترتبه عليه من خلال إتباع سياسات ترشيد و تخفيض النفقات.

الجدير بالذكر أن تخوفات عبر عنها إقتصاديون من إقرار برنامج الأصلاح الإقتصادي الجديد مع صندوق النقد الدولي وما سيترتب عليه من رفع الدعم عن مختلف السلع الأساسية والكهرباء و المحروقات من أجل تحصيل ايرادات تسهم في سد القروض.

وكانت بعثة صندوق النقد الدولي قد زارت المملكة في آذار الماضي في اطار المباحثات بين الحكومة الاردنية وصندوق النقد الدولي.

 
تابعو الأردن 24 على google news