jo24_banner
jo24_banner

رفض حكومي وراء سحب مطالب عمال السمرا .. والحديد يحذّر

رفض حكومي وراء سحب مطالب عمال السمرا .. والحديد يحذّر
جو 24 :
سلام الخطيب - قال رئيس النقابة العامة للعاملين بالكهرباء، علي الحديد، إن قرار النقابة بسحب مطالب العمال في شركة السمرا لتوليد الكهرباء ناتج عن رفض ادارة الشركة تلك المطالب.

وأشار الحديد لجو24 أن رفض ادارة شركة السمرا لمطالب العمال ناتج عن رفض حكومي، يتمثل بوزارة الطاقة وهيئة تنظيم قطاع الكهرباء إضافة إلى رفض رئيس الوزراء الذي شكل الهيئة العامة للشركة.

وبين الحديد أن الجهات الحكومية لا تتعاون اطلاقا مع النقابات العمالية الأمر الذي سينعكس سلبا في المستقبل، لافتا إلى أن لجوء الشركة إلى المحاكم النظامية لوقف اضربات العمال يعتبر توجها خطيرا يهضم حقوق العمال في التعبير عن رأيهم ومطالبهم.

وأكد أن النقابة لن تتوانى في المطالبة بحقوق العمال، مشيرا إلى أن المستقبل بينها وبين الجهات التي وقفت بوجه تلك المطالب لن يكون ايجابيا.

وكانت النقابة قد اعلنت في بيان لها سحب مطالب العاملين في شركة السمرا لتوليد الكهرباء "بسبب عدم حصول تقدم يلبي مطالب العمال"، كما نفذت مطلع أيار الحالي وقفة احتجاجية أمام المكاتب الرئيسة لشركة كهرباء السمرا للمطالبة بتحسين أوضاع العاملين المعيشية.

وطالب العاملون في الشركة بزيادة على الراتب الاساسي لا تقل عن 100 دينار ومضاعفة علاوة الخبرة لجميع الشرائح واحتساب الزيادة السنوية واقتطاع صندوق الادخار من الراتب الاجمالي كما هو مطبق بصندوقي التأمين الصحي والإسكان.
 
تابعو الأردن 24 على google news