jo24_banner
jo24_banner

أمين عام وزارة الأوقاف يتفقد مسجد عجلون الكبير

أمين عام وزارة الأوقاف يتفقد مسجد عجلون الكبير
جو 24 : اطلع امين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هاني طعيمات اليوم الثلاثاء على الاضرار التي طالت مسجد عجلون الكبير نتيجة تساقط الامطار الاخيرة.

وقال طعيمات خلال الجولة التي رافقه فيها عدد من المدراء المعنيين من السياحة والاوقاف ومشرف مشروع اعادة تأهيل وتطوير محيط المسجد ان الوزارة معنية بمتابعة امور المسجد مع الشركة المنفذة للعطاء لتنفيذ جميع مراحل العمل حسب المخططات وشروط العطاء من اجل الاسراع بتنفيذ مراحل العمل ضمن المدة المقررة.

واضاف طعيمات ان الوزارة ستقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية من اجل وضع حلول لمعيقات العمل التي ادت الى تأخير انجاز المشروع لتلافي اي مخاطر على ساحات واساسات المسجد الناتجة عن اعمال الحفريات التي طالت معظم جوانبه.

واستمع طعيمات من شرح قدمه مديرا سياحة عجلون هاني شويات والاوقاف الدكتور محمد قواقنة ورئيس لجنة اعمار المسجد سلطي الصمادي وعدد من المواطنين عن تدني نسب انجاز عمل الشركة المنفذة للعطاء ومعيقات العمل التي اصبحت تؤثر سلبا على المسجد الذي اصبح يتعرض لرمي الانقاض ومخلفات الباعة المتجولين في المنطقة المحاذية للمسجد بسبب اعمال الحفريات التي أبقت المسجد فترة طويلة دون جدران حيث ابقت على ساحاته مفتوحة.

وطالبوا بالاسراع بانجاز الاعمال المطلوبة من المقاول من اجل المحافظة على مكانة المسجد الدينية والتاريخية والاثرية.

واكد طعيمات اهمية التواصل من قبل لجنة رعاية المسجد والجهات المعنية مع الوزارة من اجل متابعة الموضوع ومعالجة أي تقصير لأن الوزارة معنية بشكل مباشر للعمل بالتنسيق مع الجهات لانجاز مشروع المسجد.

واستهل الدكتور طعيمات زيارته بلقاء محافظ عجلون عادل الروسان لبحث موضوع سير الاعمال ومعيقاته بخصوص مسجد عجلون الكبير حيث استمع من المحافظ عن الاجراءات التي تم اتخاذها لمعالجة الوضع الطارئ الذي تعرض له المسجد نتيجة تساقط الامطار الغزيرة من خلال متابعة الموضوع ومعالجته من خلال وضع الاتربة والحواجز لمنع وصول المياه الى داخله بالاضافة الى اجراء حفريات لتصريف مياه الامطار التي كانت معطلة نتيجة طمس معالم شبكة تصريف المياه.

وقال المحافظ ان وضع الحفريات اصبحت تشكل خطورة على المسجد مما يتطلب من الجهات المشرفة على المشروع تنفيذه بالسرعة الممكنة، مبينا انه تم تشكيل لجنة لمتابعة الموضوع للتعرف على معيقات العمل من اجل معالجتها.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news