jo24_banner
jo24_banner

"العمل الإسلامي" يدعو لبناء قوة عربية قادرة على ردع إسرائيل

العمل الإسلامي يدعو لبناء قوة عربية قادرة على ردع إسرائيل
جو 24 : دعا حزب جبهة العمل الاسلامي إلى بناء "قوة عربية فاعلة قادرة على الردع"، بعد اتهام السودان لإسرائيل بالوقوف وراء قصف مجمع عسكري بالخرطوم، في هجوم أدى إلى سقوط قتيلين.

وقال الحزب في بيان نشر على موقعه الالكتروني "اننا اذ ندين هذا العمل الاجرامي المنطلق من عقلية عنصرية توسعية، لنؤكد أن هذا الكيان يشكل خطرا حقيقيا على العالم اجمع ويهدد الامن والاستقرار الدوليين".

ورأى الحزب انه "لا سبيل لحماية العالم من جرائمه الا ببناء قوة عربية حقيقية فاعلة قادرة على الردع وبتفعيل اتفاقية الدفاع المشترك بين الدول العربية، واعتبار أي اعتداء على أي جزء من الوطن العربي اعتداء على الامة بمجموعها".

واضاف البيان انه "بغير ذلك فان العدو الصهيوني سيواصل عدوانه على الأمة بمجموعها وعلى كل متحرر من السيطرة الصهيونية"، مشيرة الى "حق جمهورية السودان بالرد المناسب"، وطالب الحزب المجتمع الدولي "بادانة صريحة وقوية لهذا العدوان الغادر".

يشار إلى أن مجمع اليرموك للصناعات العسكرية، الذي يقع في قلب العاصمة السودانية، كان تعرض ليل 23 تشرين الاول (اكتوبر)، لقصف بصواريخ أطلقتها أربع طائرات، واتهم السودان اسرائيل بالوقوف وراء قصف المجمع في هجوم ادى الى سقوط قتيلين، وهدد بالرد في المكان والزمان اللذين يراهما مناسبين.

ورفضت الدولة العبرية الادلاء باي تعليق على اتهامات الخرطوم، لكن مسؤولين اسرائيليين اتهموا السودان بانه يشكل قاعدة لعبور الاسلحة الايرانية الى حماس في قطاع غزة.
تابعو الأردن 24 على google news