jo24_banner
jo24_banner

الصحة تعمم على كوادرها توفر شواغر لبرنامج اقامة استثنائي

الصحة تعمم على كوادرها توفر شواغر لبرنامج اقامة استثنائي
جو 24 :
عممت وزارة الصحة على الاطباء العامين في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها عن توفر شواغر لبرنامج الاقامة لتخصصات الباطني والاطفال والطب النفسي.
وقالت مديرة تطوير الموارد البشرية الدكتورة فدوى الشوابكة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت ان الوزارة طرحت برنامج الاقامة الاستثنائي لسد النقص في هذه التخصصات وتأمين احتياجاتها المتكررة منها، وتشجيع الاطباء على الالتحاق بها.
واضافت ان عقد برامج استثنائية للإقامة جاء بعد ان تمكنت الوزارة من زيادة اعداد المعينين من الاطباء العامين خلال السنتين الاخيرتين .
ولفتت الى ان الوزارة عقدت في شهر كانون الثاني الماضي برنامجا استثنائيا في تخصصات الباطني والنسائية وجراحة وتخدير وأطفال ونفسية.
ودعت الوزارة في تعميمها الراغبين في الالتحاق ببرنامج الاقامة الاستثنائي في التخصصات المحددة من الاطباء العامين التقدم بطلب وتعبئة نموذج المعد لهذه الغاية، مشترطة ان لا تزيد اعمارهم عن 35 عاما حتى تاريخ تقديم الطلب.
وحددت الوزارة عددا من الوثائق المطلوب ارفاقها بالطلب وهي نسخة مصدقة عن هوية الاحوال المدنية / جواز السفر، وعن الثانوية العامة والشهادة الجامعية الاولى للطب والجراحة العام (لخريجي الجامعات الاردنية) ومعادلة للشهادة الجامعية لخريجي الجامعات غير الاردنية.
وشملت الوثائق ايضا شهادة انهاء سنة الامتياز وتسجيل دائم لدى نقابة الاطباء الأردنيين وترخيص دائم لمزاولة مهنة الطب والجراحة، وكتاب تاريخ مباشرة العمل في الوزارة.
واكدت الوزارة انها لن تنظر في اي طلب بعد انتهاء مدة التقديم والتي حددتها بعشرة ايام من تاريخ وصول التعميم، او اي طلب غير مستوفي الشروط او غير مستكمل الوثائق السابقة.
وشددت الوزارة انها لن تسمح للأطباء المقبولين بهذا الامتحان بالتحويل الى اي تخصص اخر اذ ان عليهم التوقيع على تعهد بعدم التحويل.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير