jo24_banner
jo24_banner

كيف يستخدم الخيار لعلاج حب الشباب؟

كيف يستخدم الخيار لعلاج حب الشباب؟
جو 24 :

حب الشباب هو التهاب مزمن في غدد الجلد الدهنية ويترك أحياناً ندوباً في البشرة ما يشوه مظهرها. وغالباً ما تسبب زيادة الدهنيات أو الخلل في الهورمونات وتوتر الحالة النفسية وغيرها ظهور حب الشباب. من جهة ثانية، ثبت أن الخيار أفضل علاج لهذه المشكلة، إذ أنّه لا يترك آثاراً جانبية، ولكن كيف؟

الطريقة الأولى:يقشر الخيار ويقطع إلى شرائح رقيقة توضع على البشرة لمدة 25 دقيقة. وينبغي أن تكرر هذه العملية يوميا بغية الحصول على نتيجة سريعة.

الطريقة الثانية:تمزج ملعقتان كبيرتان من السكر البني مع ملعقة كبيرة من عصير الخيار، تفرك البشرة بهذا الخليط لمدة 10 دقائق لإزالة خلايا الجلد الميتة وتطهير البشرة. ولا بدّ من تكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع، كما يمكن استخدام الملح بدلا من السكر البني.

الطريقة الثالثة:تخلط ملعقتان كبيرتان من دقيق الحمص مع ملعقة صغيرة من الكركم المطحون وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من عصير الخيار، ثم يوضع المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة، ويفرك بأطراف الأصابع ويغسل بالماء البارد. إشارة إلى أنّه يُفضل تكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.

الطريقة الرابعة:تمزج ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون أو خل التفاح، ثم تمسح البشرة بالخليط يومياً قبل النوم.

الطريقة الخامسة:تفرم حبة الخيار مع 10 أوراق النعناع ونصف حبة بندورة وملعقة كبيرة من الدقيق في الخلاط، ثم يوضع المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة. ويُنصح بتكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.

الطريقة السادسة:تمزج كميات متساوية من عصير الخيار وجل الصبار، ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق، على أن تكرر هذه العملية 3 مرات في الأسبوع. يُشار إلى أنّه يمكن إضافة قطرات من زيت الشاي الأخضر إلى الخليط.

الطريقة السابعة:تخلط ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة صغيرة من الكركم المطحون، ثم يوضع المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة، علماً أنّه لا بدّ من تكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.

(العالم)


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير