jo24_banner
jo24_banner

بدء حملة التفتيش الفني على المركبات السبت

بدء حملة التفتيش الفني على المركبات السبت
جو 24 : تبدأ مديرية الأمن العام ومن خلال اداراتها المرورية المختصة بتنفيذ حملة التفتيش الفني الشتوي على المركبات بمختلف فئاتها اعتبارا من السبت المقبل وطوال فترة الشتاء.

وتهدف الحملة وفقا لبيان اصدره المركز الاعلامي الامني الاربعاء الى الـتأكد من جاهزية المركبات وصلاحيتها الفنية لضمان سيرها بصورة آمنة خلال فصل الشتاء.

واشار البيان الى تخصيص عدد من المحطات الفنية والدوريات الآلية وتزويدها بطواقم متخصصة ستنتشر على مختلف طرق المملكة لتباشر فحص المركبات.

وتتضمن الحملة التأكد من صلاحية الإطارات ومساحات الزجاج ،وجود الدلايات الخلفية لاطارات الحافلات وسيارات الركوب المتوسطة والشحن الصغيرة والكبيرة، وصلاحية المصابيح الضوئية والغمازات والعاكسات والفرامل، وقانونية لوحات الأرقام ووضوحها ومراعاة تثبيتها في مكانها الصحيح.

كما ستشمل التأكد من وجود المرايا على الجانبين بالنسبة لسيارات الشحن والحافلات وسيارات الركوب المتوسطة، وصلاحية الدفايات داخل المركبات العمومية, وعدم وجود أي عوائق كالصور والستائر بأنواعها أو ملصقات على الزجاج تحجب الرؤيا عن السائق، إضافة الى مراقبة نسب خروج الدخان من عوادم المركبات.

وقال البيان ان الإجراء المتبع في حال وجود أية مخالفة بحق المركبات سيكون تحرير إشعار مدته أسبوع لكل سائق وخلال مدة الإشعار يتوجب على سائق المركبة أو مالكها إجراء الصيانة اللازمة لمركبته ومراجعة الجهة التي منحته الإشعار لإجراء الفحص الفني اللازم للمركبة والتأكد من تلافي تلك المخالفة وإصلاح العطل الفني فيها.

وسيتم خلال الحملة منح المركبة ذات الجاهزية والصلاحية الفنية التامة ملصقاً معداً لهذه الغاية(ستكرز) يثبت داخل الزجاج الأمامي للمركبة في الزاوية العلوية اليمنى ويدل على اجتياز هذه المركبة للفحص الفني لتلافي إيقافها مرة أخرى.

واوضح البيان ان الحملة التي تنفذها مديرية الأمن العام سنوياً تهدف الى الحفاظ على حياة المواطنين والحد من الحوادث المرورية او تعطل المركبات بشكل مفاجئ مما يؤثر على انسيابية حركة السير ويسهم في حدوث الاختناقات المرورية.

ودعت مديرية الأمن العام السائقين لتفقد مركباتهم وصيانتها ليتمكنوا من قيادتها بصورة آمنة في موسم الشتاء.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير