jo24_banner
jo24_banner

صحيفة عبرية: البرلمان الاردني ضرب حملة المقاطعة لاسرائيل.. ونائب رفع كلتا يديه

صحيفة عبرية: البرلمان الاردني ضرب حملة المقاطعة لاسرائيل.. ونائب رفع كلتا يديه
جو 24 :
ترجمة ياسر شطناوي - علّقت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية على قرار مجلس النواب بإلغاء استثناء اسرائيل من الاستفادة من مشاريع صندوق الاستثمار الأردني بالقول إن جلسة النواب المسائية شهدت عدة مفارقات عجيبة.

وأبرز المفارقات التي ذكرتها الصحيفة أن أحد النواب الذين كانوا متحمسين لالغاء الاستثناء قد رفع كلتا يديه مطالبا بالسماح للشركات الاسرائيلية المشاركة في مشاريع الصندوق، مشيرة إلى أن ذلك النائب هو أحد أعضاء لجنة فلسطين النيابية.

وقالت الصحيفة إن مجلس النواب المعروف باتخاذه خطوات معادية لاسرائيل سمح للشركات الاسرائيلية بالاستفادة من صندوق الاستثمار الأردني السيادي، وهو ما يشكل ردّا على حملات المقاطعة التي يشهدها العالم.

وكان مجلس النواب قد تراجع في جلسته المسائية المخصصة لمناقشة واقرار قانون صندوق الاستثمار الأردني لسنة 2016 عن قراره استثناء الشركات الاسرائيلية من الاستفادة من مشاريع الصندوق، الأمر الذي أثار جدلا واسعا وخلق حالة سخط عام لدى الشارع الأردني.

وكان السخط ملحوظا على كتلة المبادرة النيابية التي قال نواب إنها صاحبة طلب الغاء الاستثناء، بالاضافة للنائب ردنية العطي التي انتشر مقطع فيديو يظهرها ترفع كلتا يديها عند التصويت على الغاء الاستثاء.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير