2024-07-01 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال يهدم ضريح القسام في حيفا

الاحتلال يهدم ضريح القسام في حيفا
جو 24 : هدمت جرافات الاحتلال اليوم الاربعاء ضريح الشهيد عز الدين القسام في مدينة حيفا، في خطوة تأتي ضمن سلسلة من الاعتداءات المستمرة على المقدسات والرموز الإسلامية والعربية.

وحذر النائب جمال زحالقة رئيس كتلة التجمع العربي في الكنيست الاسرائيلي في بيان صحافي، من المس بمقبرة بلد الشيخ بجوار مدينة حيفا، التي يقع فيها قبر الشهيد عزالدين القسام.

وأكد زحالقة انه أبرق برسائل إلى رئيس الوزراء الاسرائيلي ووزيري الأديان والمواصلات، دعا فيها إلى وقف فوري لكل أعمال التجريف في المقبرة، التي تشكل استفزازا خطيرا للمشاعر الوطنية والدينية والإنسانية للشعب الفلسطيني بأسره.

وأكد زحالقة أن أي مس بالقبور وبالأخص ضريح الشيخ عزالدين القسام سيقابل بردة فعل قوية، وأن شعبنا لن يسمح بانتهاك حرمة المقبرة وضريح الشهيد الشيخ القسام.

وكانت وزارة مواصلات الاحتلال قامت قبل يومين بأعمال حفريات بهدف مدّ خط مجاري داخل مقبرة القسام في بلد الشيخ قضاء حيفا، وقامت آليات حفر ضخمة وشاحنات بعمليات حفر واسعة وعميقة في الجهة الشمالية الغربية للمقبرة، تمهيدا لتمرير خط سكة حديد للقطار، كما وتزامنت اعمال الحفريات والمس بمقبرة القسام مع قيام وزارة الاسكان وبواسطة شركة اخرى بأعمال حفريات واسعة في مقبرة قرية طيرة حيفا المهجرة عام 1948 تمهيداً لإقامة جدار اسمنتي لشارع يُشق بجوار المقبرة، وقد أدت الاعمال إلى انتهاك حرمة المقبرة ونبش عظام الموتي وتناثرها."بترا"
تابعو الأردن 24 على google news