jo24_banner
jo24_banner

بني ارشيد: تعيين الدهيسات خطوة إيجابية ومفاجئة

بني ارشيد: تعيين الدهيسات خطوة إيجابية ومفاجئة
جو 24 : أشاد نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين، زكي بني ارشيد، بقرار الحكومة المتعلق بتعيين القيادي الإخواني الدكتور جميل الدهيسات رئيساً للهيئة الإدارية المؤقتة الحالية لجمعية المركز الإسلامي الخيرية، واصفا القرار بـ"الخطوة الإيجابية".

وأكد في تصريح له نقله موقع الجماعة، اليوم الخميس، أن الخطوة مفاجئة وجاءت بلا أي ترتيبات مسبقة وبدون التشاور مع الحركة الإسلامية.

وشدد بني ارشيد على أن تعيين الدهيسات غير مرتبط بالمواقف السياسية، خصوصاً موقف الجماعة من مقاطعة انتخابات "الصوت الواحد" المقرر إجراؤها مطلع العام المقبل.

وأشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين كانت دائما تفصل في حواراتها مع الحكومات المتعاقبة ما بين مطالبها الإصلاحية وبين ملف جمعية المركز الإسلامي، وترفض منطق الصفقات أو التفاهمات في هذا الموضوع وسواه.

يشار إلى أن حكومة معروف البخيت الأولى كانت قد حلت الهيئة الإدارية المنتخبة للجمعية في العام 2007 وعينت هيئة مؤقتة لإدارة الجمعية.

ويقدر عدد أعضاء الهيئة العامة للجمعية، التي تزيد أصولها المالية على بليون دينار بنحو 300 عضو عند حل هيئتها الإدارية، ويعمل تحت مظلة الجمعية 15 مركزا طبيا 14، ومركزا مهنيا، ومستشفيان في عمان والعقبة، وكلية مجتمع إسلامي في الزرقاء.
تابعو الأردن 24 على google news