jo24_banner
jo24_banner

الداود لجو24: مساعٍ حكومية لاحتكار تسويق المحروقات.. واضراب مفتوح عن العمل

الداود لجو24: مساعٍ حكومية لاحتكار تسويق المحروقات.. واضراب مفتوح عن العمل
جو 24 :
سلام الخطيب - كشف نقيب أصحاب الشاحنات، محمد خير الداود، عن نية قطاع الشاحنات تنفيذ اضراب مفتوح عن العمل يوم الأحد المقبل.

وأشار الداود لجو24 أن تنفيذ الاضراب سيأتي للمطالبة بتحصيل حقوق اصحاب الشاحنات، مبينا أن دخول الشركات التسويقية التي استوردت المشتقات النفطية من الاسواق العالمية تسببت باحتكار تسويق المادة بعد منحها رخصة الاستيراد من قبل الحكومة.

وأشار إلى أن شركات نقل النفط الخام ومشتقاته كانت هي المسؤولة عن نقل المشتقات النفطية المستوردة، لافتا إلى أن دخول الشركات التسويقية الجديدة ونيتها القيام بعملية نقل المشتقات سيؤدي إلى تعطل 1250 صهريج محروقات.

وأضاف الداود ان مشاركة تلك الصهاريج لصهاريج الشركات التسويقية الجديدة سيتسبب بتدني عدد الرحلات التي كانت تجريها الصهاريج من 4 إلى 2 او اقل، خاصة في ظل تضرر تلك الشاحنات سابقا وناقص رحلاتها من 8 الى 4 بعد استيراد باخرة الديزل.، الأمر الذي سيلحق اضرارا بالغة على القطاع.

وبين أن مجلس الوزراء قام مؤخرا بمنح زيادة في حمولة الشاحنات 25 طنا لثمانية محاور لصالح احدى شركات النفط الخام، مبينا أنه تم الابقاء على حمولة الشاحنة ذات السبعة محاور 60 طنا.

وأشار الداود إلى أن منح الشاحنة ذات الـ8 محاور زيادة بنسبة 25 طنا، غير مقبول ولا يمثل أي نوع من انواع العدالة، مطالبا بضرورة توزيع المشتقات النفطية بعدالة على كافة الشركات بما فيها الشركات التسويقية بدور واحد فقط كما كان في السابق.

ودعا إلى ضرورة تحديد الحد الادنى للاجور خاصة وأن قطاع الشاحنات محرر، كون الوزير له صلاحيات تعديل البند الخاص بقانون المنافسة لضمان الحفاظ على الحقوق.

 
 
تابعو الأردن 24 على google news