jo24_banner
jo24_banner

استحداث تخصصات وتخفيض رسوم العقبة للتكنولوجيا الى 50 بالمئة

استحداث تخصصات وتخفيض رسوم العقبة للتكنولوجيا الى 50 بالمئة
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور غيث عبندة ان الجامعة قدمت 14 منحة دراسية لابناء العقبة، مبينا أنه تم توقيع اتفاقية مع رئيس سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة لمنح الطلبة 100 دينار كراتب شهري.

وقال عبندة لجو24 ان هذه الخطوة جاءت لخدمة المجتمع المحلي في مدينة العقبة وتحفيز الطلبة للتوجه لاكمال دراستهم الجامعية .

واضاف عبندة ان الجامعة تقدم تسهيلات وحوافز لابناء المجتمع المحلي بحيث تصل فيها الخصومات إلى 50% لتكون متوازية مع الجامعات الحكومية.

وحول عدد الطلبة المسجلين في الجامعة قال عبندة ان 24 طالبا سجلوا نتيجة الاعتماد المتأخر للجامعة من قبل وزارة التعليم العالي، مشيرا إلى أنه من المتوقع ان يصل العدد الى 300 طالب خلال الفصل الدراسي الاول القادم.

وحول التخصصات التي اعتمدت في الجامعة، أشار عبنده إلى أن الجامعة ضمت 5 تخصصات منها 3 للعلوم الادارية والمالية واثنتين لتكنولوجيا المعلومات.
وقال إن وزارة التعليم العالي وافقت على استحداث كليات الصيدلة والهندسة بالاضافة الى بناء مستشفى تعليمي داخل الجامعة واستحداث كلية للطب .

وعن الخطط المستقبلية للجامعة، كشف عبنده ضروره استقطاب الطلبة المتفوقين من كل انحاء المملكة، وتقديم حوافز تشجيعية لهم للتسجيل في الجامعة بالاضافة الى استقطاب الطلبة من الدول العربية وغيرها.

يذكر ان جامعة العقبة للعلوم والتكنلوجيا تبلغ مساحتها 500 دونم، وتحتوي على سكن خاص للطلاب يتسع لـ400 طالب، بالاضافة الى سكن للطالبات يتسع الى 270 طالبة ومرافق اخرى مثل المطاعم والملاعب لخدمة الطلبة.

 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير