jo24_banner
jo24_banner

قندح لجو24: سندات الافراد خطوة جيدة يجب ان تركز على جذب اموال المغتربين

قندح لجو24: سندات الافراد خطوة جيدة يجب ان تركز على جذب اموال المغتربين
جو 24 :
ياسر شطناوي - اكد مدير عام جمعية البنوك الاردنية الدكتور عدلي قندح، ان اعلان البنك المركزي نيابة عن الحكومة بطرح الاصدار الاول من السندات الحكومية الموجهة للأفراد للاكتتاب العام خطوة بالاتجاه الصحيح.

وقال قندح لجو24 ان الهدف الاول من هذه السندات توفير أدوات ادخار جديدة للأفراد تمكنهم من توظيف وادارة مدخراتهم باوراق مالية حكومية مضمونة مباشرة من حكومة المملكة، بحيث يمكن استخدامها كضمانات لغايات الحصول على القروض وكافة أشكال الائتمان من البنوك.

وبين قندح ان هذه الاداة الجديدة تهدف لتلبية حاجة الخزينة لتمويل العجز الذي تعاني منه وفقا لما بينه البنك المركزي.

ويقدر آجل هذه السندات بخمس سنوات تبدأ من تاريخ 3 تموز 2016 وتنتهي بتاريخ 3 تموز 2021 وبسعر فائدة ثابت يبلغ 4.25 بالمئة سنويا تدفع على قسطين متساويين.

واشار ان مثل هذا الاصدار يدلل على أن الحكومة تعمل على اعادة الالتفات للاقتراض الداخلي حتى تنتقل هذه الاموال من الافراد الى حسابات الخزينة الموجودة لدى البنك المركزي ولدى البنوك المحلية.

وشدد قندح على ضرورة التركيز ان تكون هذه السندات اداة جذب لأموال الاردنيين المغتربين كونها اداة ادخار مجدية وبعائد مرتفع بالمقارنة مع الادوات الادخارية الأخرى.
 
وكان البنك المركزي قد اعلن نيابة عن الحكومة نية الاصدار الاول من السندات الحكومية الموجهة للافراد( سندات الادخار اللافراد ) للاكتتاب العام ،وذلك بهدف توفير ادوات ادخار لهم تمكنهم من توطيف مدخراتهم بعائد ثابت ولاجل متوسط وطويل .
 
تابعو الأردن 24 على google news