jo24_banner
jo24_banner

العمل الاسلامي يكسب القضية المرفوعة ضد محافظ العقبة

العمل الاسلامي يكسب القضية المرفوعة ضد محافظ العقبة
جو 24 :
سلام الخطيب - أكد أمين عام حزب جبهة العمل الاسلامي، محمد الزيود، أن الحزب كسب القضية التي رفعت ضد اغلاق مقره في محافظة العقبة لدى المحكمة الادارية.
 
وقال الزيود لجو24 ان رئيس لجنة الحريات العامة في الحزب المحامي عبد القادر الخطيب أعلمه بصدور قرار عن المحكمة الادارية  يقضي بابطال قرار المحافظ المتعلق باغلاق مقر الحزب في العقبة بالشمع الاحمر، والغائه.

وأضاف الزيود أن المحامي الخطيب توجه إلى رئيس المحكمة للاستفسار عن الخطوات اللاحقة والاجراءات التي ستعقب ذلك القرار. 
 
وفي وقت لاحق، أصدر الحزب بيانا، قال فيه إن قاضي المحكمة الإدارية في العقبة قرر إلغاء قرار محافظ العقبة السابق فواز ارشيدات يإغلاق فرع حزب جبهة العمل الإسلامي في العقبة.

وأشار المحامي عبد القادر الخطيب إلى أن قرار المحكمة الإدارية جاء بناء على دعوى تقدم بها الحزب رفضاً لقرار إغلاق الفرع مطلع شهر شباط الماضي، والمطالبة بإعادة فتحه وتمكين أعضائه من ممارسة أنشطتهم بموجب الدستور وقانون الأحزاب.

وأكد أن حزب جبهة العمل الإسلامي وفروعه في جميع المحافظات مرخصة منذ العام 1992، وأن ما قام به محافظ العقبة والأجهزة الأمنية في المحافظة يشكل” اعتداءً على مقر الحزب بدون وجه حق، خلافاً للمادة 23 من قانون الأحزاب الذي ينص على أن (مقار الحزب ووثائقه ومراسلاته ووسائل اتصاله مصونة ولا يجوز مراقبتها أو مداهمتها أو مصادرتها إلا بقرار قضائي وفق أحكام القانون)”.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير