jo24_banner
jo24_banner

الدفاع المدني ينفذ تمرين وهمي في العقبة

الدفاع المدني ينفذ تمرين وهمي في العقبة
جو 24 :
تنفيذا للخطة التدريبية السنوية للمديرية العامة للدفاع المدني نفذت مديرية دفاع مدني العقبة اليوم وبالتعاون مع الجانب الفرنسي والأجهزة ذات العلاقة تمرينا لحادث وهمي مفترض داخل محطة الركاب في ميناء العقبة.

وقد اشتملت فرضية التمرين على حدوث حريق في محركات إحدى البواخر داخل محطة الركاب ،حيث قامت فرق الدفاع المدني بعملية إخماد الحريق باستخدام المعدات الحديثة والمتطورة, ونتج عن فرضية الحادث إصابة بعض الأشخاص بحروق مختلفة حيث تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقلهم إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري.
ويهدف التمرين إلى اختبار كفاءة مرتبات مديريات الدفاع المدني المشاركة في التمرين وقدرتهم على مواجهة الحالات الطارئة مع اختبار كفاءة الآليات والمعدات المستخدمة وترسيخ مفهوم التعاون والانسجام بين المشاركين في فعاليات التمرين ،بالإضافة إلى ضرورة التعاون والتنسيق مع المؤسسات العامة والخاصة لعقد مثل هذه التمارين وتطبيق خطط الطوارئ في المنشآت الحيوية لما لها من دور كبير وفاعل في تحقيق المفهوم الشامل للدفاع المدني.

ويأتي تنفيذ هذا التمرين ضمن فعاليات دورة حرائق السفن والتي تم عقدها بمشاركة خبراء فرنسيين في مجال التعامل مع الحوادث البحرية بهدف رفع كفاءة المشاركين و زيادة مخزونهم المعرفي وإكسابهم المهارات اللازمة للتعامل مع أية حوادث مماثلة قد تقع لا قدر الله .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير