jo24_banner
jo24_banner

الخوالدة يؤكد أهمية دعم القطاع الزراعي

الخوالدة يؤكد أهمية دعم القطاع الزراعي
جو 24 :

اكد وزير الزراعة الدكتور رضا الخوالدة على ضرورة انقاذ القطاع الزراعي واعطاء المزيد من الامان للمزارعين العاملين فيه.


واشار خلال لقائه المشاركين في فعاليات المؤتمر الفني للجمعية العربية للعلوم الاقتصادية والاجتماعية والزراعية في اتحاد المهندسين الزراعيين العرب ان القطاع الزراعي يعاني من الكثير من الهموم والمشاكل وبحاجة ماسة الى المزيد من الجهد والعمل لحل تلك المشاكل والنهوض بالقطاع الزراعي.


واعرب د.الخوالدة عن اعتزازه بالمهندسين الزراعيين العرب الذين كان لهم دور في المستوى المتطور الذي وصلت اليه الزراعة العربية، وهنأ نقابة المهندسين الزراعيين بمناسبة احتفالها بيوبيلها الذهبي.


ودعا المشاركين في المؤتمر الى الوصول الى توصيات عملية قابلة للتطبيق من اجل النهوض بالقطاع الزراعي، مشددا على اهمية تحويل الفائض في المنتجات والمحاصيل الزراعية الى تصنيع غذائي.


ومن جهته شدد نقيب المهندسين الزراعيين م.محمود ابوغنيمة على اهمية الجمعيات الزراعية التعاونية العربية، معتبرا انها رافعة للنهوض بالقطاع الزراعي وتطويره. واعرب ابوغنيمة عن سعادة النقابة والمهندسين الزراعيين الاردنيين باستقبال الضيوف العرب في عمان. وقدم ابوغنيمة التهنئة للوزير الخوالدة بالثقة الملكية بتعيينه وزيرا للزراعة، مؤكدا استعداد النقابة للتعاون مع الوزارة لما فيه مصلحة القطاع الزراعي.


ومن جهته اكد امين عام اتحاد المهندسين الزراعيين العرب د.يحيى بكور على اهمية ايجاد التكامل في الموارد بين الدول العربية لايجاد التنمية العربية المطلوبة وتحقيق الامن الغذائي العربي. من جانبه اكد رئيس الجمعية العربية م.سعد غندور على اهمية التعاون العربي لتحقيق امنيات المنتج والمستهلك .

 

 
 
تابعو الأردن 24 على google news