jo24_banner
jo24_banner

انتخاب شبيب عماري رئيسا لمجلس ادارة Orange الاردن

انتخاب شبيب عماري رئيسا لمجلس ادارة Orange الاردن
جو 24 : انتخب مجلس ادارة مجموعة الاتصالات الاردنية-Orange وزير الصناعة والتجارة السابق الدكتور شبيب عماري في منصبه الذي شغله قبل أن يتولى الحقيبة الوزارية كرئيسا لمجلس ادارة المجموعة خلفا لميشيل مونزاني عضو مجلس الادارة عن شركة فرانس تيليكوم الفرنسية.

وكان عماري قد ترأس مجلس ادارة المجموعة منذ عام 2000 ممثلا للحكومة الاردنية وأعيد انتخابه كرئيسا للمجلس في عام 2006 ممثلا لفرانس تيليكوم حيث شهدت المجموعة قفزات كبيرة في حجم عملياتها وايراداتها وخصوصا بعد قيامها بضم شركاتها الأربعة تحت مظلة العلامة التجارية العالمية Orange .

كما وتقلد الدكتور عماري حديثا منصب نائب رئيس الجمعية العلمية الملكية بالاضافة الى عضويته في مجلس ادارة بنك الاستثمارالعربي الأردني، ولجنة الحوار الاقتصادي، ومجلس امناء جامعة الحسين بن طلال .

ويحمل الدكتور شبيب عماري شهادة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة جنوب كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية (1980) حيث كان محاضرا رئيسيا في كلية الاقتصاد حتي 1985.

وشهدت مجموعة الاتصالات الأردنية-Orange في عهد الدكتور عماري تطورا واسعا في خدماتها ومنتجاتها وعروضها لتصبح العمود الفقري لقطاع الاتصالات بالمملكة وبقاعدة مشتركين ناهزت الأربعة ملايين مشترك في كافة خدماتها من انترنت وخلوي وخط ثابت كما حققت عوائد مالية مجزية لمساهميها على مدار السنوات

كما وكانت الشركة في عهد رئاسة الدكتور شبيب سباقة في ادخال عدد من الخدمات والمنتجات وتكنولوجيا الاتصالات الحديثة والمتطورة الى الاردن كتكنولوجيا الجيل الثالث 3G+ بسعات وسرعات كبيرة، اضافة الى قيام المجموعة بتطوير بنيتها التحتية بشكل مطرد لتضاهي أحدث شبكات الاتصالات في المنطقة كما وتساهم الشركة في مشروعين إقليميين للربط الإقليمي في الاتصالات .

واستثمرت Orange في هذه الفترة أكثر من مليار دينار في تطوير قطاع الاتصالات الأردني بالاضافة الى احتضانها لأول مختبرات Orange Lab خارج اوروبا والتي من خلالها تقدم كوادر الشركة من الأردنيين خدمات ومنتجات اتصالات متطورة لاكثر من 27 بلدا حول العالم.

وساهمت المجموعة في عهد رئاسة الدكتور شبيب لمجلس الادارة في تمكين المجتمعات المحلية وتوسيع قاعدة الشرائح المستفيدة من برامجها ونشاطاتها في كافة انحاء المملكة وكان آخرها استراتيجتها للمسؤولية الاجتماعية التي تحتوي على برنامجين رئيسيين: صندوق Orange لنشراستخدامات والتعليم للانترنت وبرنامج قرى Orange التنموي لمكافحة الفقر .

وتحتضن الشركة بين جنباتها أكثر من 2400 موظف في كافة فروعها وخدماتها تقدم لهم واحدة من أفضل حزم التعويضات في المملكة بالاضافة الى برامج تدريب عالية ومكثفة في داخل المملكة وخارجها حيث أرسلت الشركة اكثر من ألف موظف للتدريب خارج الاردن بالاضافة الى برنامجها التدريبي المستمر لكافة الموظفين وبشكل دوري.
تابعو الأردن 24 على google news