jo24_banner
jo24_banner

13 دولة عربية تعلن غدا اول ايام شهر رمضان المبارك

13 دولة عربية تعلن غدا اول ايام شهر رمضان المبارك
جو 24 :
أعلنت 13 دولة عربية أن غداً الإثنين هو الأول من شهر رمضان المبارك، وأن اليوم الأحد، هو المتمم لشهر شعبان للعام الهجري 1437، فيما أعلنت سلطنة عُمان أن بداية الشهر المعظم ستكون بعد غد الثلثاء.
وأعلنت دول مصر والسودان وفلسطين والأردن ولبنان وسورية والعراق والكويت والإمارات وقطر والسعودية والبحرين واليمن، أن غداً الإثنين هو الأول من شهر رمضان المبارك، فيما أعلنت سلطنة عُمان أن بداية الشهر المعظم ستكون بعد غد الثلثاء.
وقال مفتي الجمهورية المصرية شوقي علام، خلال احتفال كبير نظمته «دار الإفتاء المصرية» مساء اليوم في حضور الإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد الطيب ووزير الأوقاف محمد مختار جمعة نائباً عن رئيس الجمهورية، لاستطلاع هلال شهر رمضان المبارك، إن غداً هو غرة شهر رمضان.
كما أعلن الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي بالسودان عبد الله الزبير، و«هيئة دار الإفتاء الشرعية» في اليمن، وقاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية في الأردن أحمد هليل، والمفتي العام للقدس والديار الفلسطينية محمد حسين، وديوان الوقف السني العراقي مساء اليوم، أنه وبعد التحري ومراعاة طرق الاثبات الشرعية وبعد الاتصالات التي جرت مع الدول المجاورة ثبت لديهم رؤية هلال شهر رمضان.
وكانت المحكمة العليا في السعودية أعلنت أن غداً هو غرة شهر رمضان.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير