jo24_banner
jo24_banner

15 الف حاج مصري في العقبة ينتظرون عودتهم إلى بلادهم

15 الف حاج مصري في العقبة ينتظرون عودتهم إلى بلادهم
جو 24 : استقبلت الساحة الخاصة بالحجاج المصريين في العقبة التي جهزت بما يليق بضيوف الرحمن اولى افواجهم اليوم السبت بعد ان بدأ توافدهم في رحلة العودة من الديار المقدسة الى بلادهم عبر المعبر البحري العقبة _نويبع وعلى متن بواخر الجسر العربي للملاحة.

وقال مدير عام الجسر العربي حسين الصعوب ان 15 الف حاج سيتم نقلهم عبر ميناء العقبة نوبيع على متن اسطول الجسر العربي ، مؤكداً ان تجميع الحجاج المصريين يتم في الساحة رقم (4) والمزودة بكامل الخدمات اللوجستية ومن ثم تفويجهم الى محطة الركاب تباعاً بمدة انتظار لا تزيد عن ستة ساعات كحد اقصى. .وأشار الصعوب الى أن حوالي ثلاثة آلاف راكب يمرون يوميا عبر محطة الركاب في العقبة مستقلين بواخر وعبارات الجسر العربي ، موضحا ان هذه الحركة تشكل ما نسبته أكثر من النصف بقليل من الطاقة الاستيعابية الإجمالية للجسر العربي الذي يستطيع ان يتعامل بشكل يومي مع حوالي خمسة آلاف راكب وبالاتجاهين العقبة نويبع ونويبع العقبة.

وقال الصعوب ان عدم حدوث أي ازدحامات او تأخير في عمليات التحميل مرده اعتماد شركة الجسر العربي على نظام الحجز الآلي المسبق للراكب والذي تطبقه على جميع الركاب بنسبة 100 % محققاً نتائج غير مسبوقة في عمليات التنظيم و السلاسة للركاب و المركبات.

واشار الصعوب الى ان اختيار الجسر العربي لتكون الناقل الوحيد للحجاج المصريين عبر البر مؤشر على حجم الثقة التي تتمتع بها الجسر العربي والتي بنت جسراً من الثقة عبر تاريخ عملها في مجال النقل البحري منذ اكثر من 25 عاماً و الذي اتسم بالامن و السلامة البحريين.

ويشار الى ان الجسر العربي تؤمن حجاج بيت الله والمعتمرين بكافة الخدمات اللوجستية وتقدم ايضا الخدمات الطبية المناسبة لقوافل الحجيج من خلال عيادات يتم افتتاحها في مراكز التجمع كما تقدم أيضا وجبات غذائية في تلك المراكز.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news