2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بولتون يدرس الانسحاب من كأس الاتحاد وتوتنهام يخضع لاعبيه لفحوص على القلب

بولتون يدرس الانسحاب من كأس الاتحاد وتوتنهام يخضع لاعبيه لفحوص على القلب
جو 24 :

يدرس نادي بولتون الإنسحاب من كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الواقعة المروعة التي شهدها ربع نهائي البطولة يوم السبت الماضي، فيما قرر توتنهام اخضاع كل لاعبيه لفحوص على القلب.
وكان فابريس موامبا اللاعب ذو الأصول الكونغولية (23 عاما) المحبوب من قبل مشجعي بولتون، قد سقط مغشيا عليه (ق41) دون تدخل لاعب آخر في الواقعة، عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1 وحاول الأطباء إنعاشه لحوالي عشر دقائق دون استجابه.

وقالت صحيفة (صن) الإنجليزية في نسختها الالكترونية اليوم ان الجهاز الفني لبولتون واللاعبين في حالة نفسية سيئة للغاية عقب مشاهدتهم ما حدث لزميلهم في الفريق.

وأشارت الجريدة إلى أن بعض اللاعبين تحدثوا بشكل خاص مع مسئولي الادارة عن رغبتهم في عدم استكمال البطولة.
وأوضحت الصحيفة أن هناك رأي آخر في مجلس ادارة النادي يرى أنه يجب على الفريق الاستمرار في البطولة، على أن تكون حالة موامبا دافعا للفريق للتتويج باللقب تكريما له.
ولا يزال اللاعب محتجزا في المستشفى بقسم العناية المركزة حيث يمر بحالة حرجة للغاية.

وفي نفس السياق, قرر نادي توتنهام الإنجليزي اخضاع كل لاعبيه لفحوص على القلب عقب واقعة سقوط لاعب بولتون، فابريس موامبا.

وقال اخصائي الأمراض القلبية، سانجاي شارما لقناة (سكاي نيوز) "السكتة القلبية نادرا ما تصيب الشباب، وتؤثر على واحد من كل 50 ألف شخص".
وأوضح شارما أنه تم اخضاع لاعب أو اثنين من فريق توتنهام لفحوصات قلبية يوم الاثنين، مشيرا إلا أن باقي اللاعبين طلبوا الخضوع لهذه الفحوصات اليوم للاطمئنان على انفسهم.

وخرج موامبا، لاعب منتخب إنجلترا تحت 21 عاما، من الملعب محمولا على محفة مثبت به كمامة أكسجين، حيث لا يزال في حالة حرجة بالعناية المركزة.(وكالة الانباء الاسبانية)

تابعو الأردن 24 على google news