jo24_banner
jo24_banner

الزعبي: اغلاق المناهل المتكرر يعود الى سوء تعامل المواطنين

الزعبي: اغلاق المناهل المتكرر يعود الى سوء تعامل المواطنين
جو 24 : أكد مدير مياه الزرقاء المهندس عاطف الزعبي ان سلطة المياه لم تعد تستوعب الاغلاقات العديدة لمناهل الصرف الصحي يوميا جراء عدم تعامل المواطنين بصورة سليمة مع استعمالات المجاري العامة.

وقال الزعبي في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت ان كوادر السلطة تعاني من عدم تعاون المواطنين في هذا المجال مشيرا الى الجهود الكبيرة التي تبذلها كوادر السلطة جراء اغلاق الشبكة في عدد من مناطق المحافظة بسبب القاء المواطنين بنفاياتهم وقاذوراتهم في هذه المناهل.

ودعا المواطنين الى أخذ الحيطة والحذر بعدم إلقاء القاذورات والنفايات في مناهل الصرف الصحي للحيلولة دون انسدادها وتسببها بفيضانات تدمر اثاث منازلهم وتعرض صحتهم للخطر جراء الروائح المنبعثة.

كما دعا الزعبي المعنيين لاتخاذ عقوبات بحق من يقذف النفايات في المناهل.

وقد تعاملت شرطة البيئة في الزرقاء وسلطة المياه مساء اليوم مع فيضانات مياه الصرف الصحي التي تسربت وغمرت مساحات واسعة من المنازل في منطقة الإسكان بالزرقاء الجديدة, مما ادى الى انتشار الروائح الكريهة والمياه الاسنة. وشكا عدد من ابناء المنطقة من تكرار حدوث اغلاق المناهل التي يتبعها في العادة عمليات تسرب المياه بكميات كبيرة لداخل منازلهم ما يتسبب لهم بكارثة بيئية يخشون تفاقمها مع اقتراب موسم الشتاء والامطار.

وتقوم حاليا اجهزة السلطة وبمتابعة من شرطة البيئة باعمال تنظيف وازالة العوالق من نفايات وقطع حجرية وحديد وزجاج من مناهل الشبكة بشكل نهائي.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news