jo24_banner
jo24_banner

توقع تشغيل مصنع الألبسة في فقوع العام القادم

توقع تشغيل مصنع الألبسة في فقوع العام القادم
جو 24 : قالت وزارة العمل إن تشغيل مصنع الألبسة بلواء فقوع شمالي الكرك سيبدأ اعتبارا من مطلع العام القادم وفق تقديرها ليوفر نحو 500 فرصة عمل جديدة في مجال الخياطة الصناعية.

وبين الناطق باسم الوزارة هيثم الخصاونة في اتصال مع «الرأي» بأن مبنى المصنع سلم إلى المستثمر نهاية أيلول الماضي بعد توقيع اتفاقية معه بهذا الخصوص وهو يقوم حاليا بالإجراءات اللازمة لنقل اشتراكات المياه والكهرباء بإسمه وكذلك نقل المعدات والماكينات اللازمة لتشغيل المصنع، مشيرا إلى أن تشغيل المصنع في المرحلة الأولى سيوفر نحو 250 فرصة عمل، ليستوعب لاحقا عددا مماثلا وفق توقعات أولية.

ويتطلع المواطنون في اللواء لتشغيل المصنع لكونه سيسهم في استيعاب فرص عمل تحد من مستوى البطالة فيه لا سيما من الإناث اللواتي حصلن على خبرة تدريبية في مجال الخياطة الصناعية ضمن المدينة الصناعية الواقعة شرقي محافظة الكرك.

وقال الناشط في حراك أبناء فقوع ياسر الزيدين إن مواطني اللواء خاطبوا العديد من الجهات الرسمية ذات العلاقة بخصوص تشغيل المصنع خلال السنوات الماضية وإثناء الزيارات الرسمية لوزراء معنيين، بيد أن الوعود بتشغيله كانت تصطدم بعراقيل على الرغم من جهوزية البنية الهيكلية للمصنع وتوفر الأيدي العاملة المدربة ضمن اللواء الذي يقطنه نحو 14 ألف مواطن.


(الرأي)
تابعو الأردن 24 على google news