jo24_banner
jo24_banner

1.8 مليار دينار الدخل السياحي خلال 10 أشهر

1.8 مليار دينار الدخل السياحي خلال 10 أشهر
جو 24 :

كشف وزير السياحة والاثار وزير البيئة نايف الفايز ان الدخل السياحي بلغ 1.8 مليار دينار خلال الـ 10 أشهر الاولى من العام الحالي.
واكد الفايز في تصريحات صحافية ان الدخل السياحي ما زال يشهد ارتفاعا ملحوظا منذ بداية العام رغم تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية الصعبة.


واضاف الفايز: ان توفير البنية التحتية للاستثمارات السياحية يؤكد استدامة البيئة السياحية التي تشهدها المملكة وما تحققه للعمالة المحلية من توظيف.
وحول جاهزية المواقع الاثرية في المملكة في استقطاب المواطنين قال الفايز ان ادارة المواقع الاثرية التابعة لوزارة السياحة تبدي جاهزية كاملة لاستقبال المواطنين. موضحاً ان تعدد المواقع الاثرية في المملكة يخدم المنتج السياحي ويسهم في زيادة اعداد السياح وخاصة مع وجود اعداد كبيرة من المواقع الاثرية ضمن مناطق الشمال والجنوب والوسط.


ونوه الوزير إلى اهمية الفعاليات السياحية التي عقدت خلال العيد حيث انطلقت في الفترة بين 27 من الشهر الماضي وحتى الثاني من الشهر الحالي "ليالي البحر الميت" التي يأتي استثمارها وتوظيفها لتعطي النتائج المرجوة وتدعم بيئة الاستثمار السياحي وتنشيط الحركة الاقتصادية .


كما اظهرت النتائج الاولية للسياحة أن 96 بالمئة من الدخل السياحي للمملكة يتحقق من سياح المبيت مقابل 4 بالمئة يتحقق من زوار اليوم الواحد إضافة إلى أن الدخل السياحي المتحقق من الزوار الدوليين العرب هو الأعلى بين مجموعات الجنسية وشكل 40 بالمئة من إجمالي الدخل السياحي، يليه الدخل المتحقق من الأردنيين غير المقيمين الذي بلغ 22 بالمئة، في حين شكل الدخل السياحي المتحقق من الزوار الدوليين الأوروبيين 18 بالمئة ومن دول آسيا والباسيفيك 12 بالمئة ومن الدول الأمريكية 9 بالمئة.
وتسهم إيرادات السياحة بـ 13 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي وتشكل 17 بالمئة من الحساب الجاري. العرب اليوم 

تابعو الأردن 24 على google news