jo24_banner
jo24_banner

المجالي: كيف يمكن تهريب النفط لإسرائيل والاردن يحتاج لكل قطرة

المجالي: كيف يمكن تهريب النفط لإسرائيل والاردن يحتاج لكل قطرة
جو 24 : نفى وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة راكان المجالي اتهامات مفادها ان تكون هناك عمليات تهريب للنفط تتم عبر اراضي المملكة الى اسرائيل، مؤكدا انه لا صحة من قريب او بعيد لمثل هذه الاتهامات التي تستهدف بحسبه الاساءة للعلاقة الاردنية العراقية، واصفا اياها "بالمؤامرة التي تستهدف كذلك التضييق على الاردن وتخويفه" .

وتساءل المجالي " كيف يمكن تهريب النفط لاسرائيل والاردن يحتاج لكل قطرة ".

وبين المجالي لدى استقباله الاربعاء لوفد يمثل وسائل اعلام عراقية، بأن القمة العربية التي عقدت في العراق أخيرا فتحت افاقا جديدة للعلاقات بين البلدين، اكد المجالي ان الاردن حرص دوما على علاقات جيدة مع العراق الشقيق معتبرا اياه ليس فقط البوابة الشرقية للاردن، وانما هناك الكثير من العوامل والروابط التي تجعل من كلا البلدين مهما للاخر.

وفيما يتعلق بموقف العراق والاردن حيال الازمة السورية، لفت ان تلك المواقف ان لم تكن متطابقة فهي متشابهة الى حد بعيد، فكلاهما ضد التدخل العسكري الاجنبي، واغلاق الحدود مع سورية، وانهما مع اي جهود تدفع بإتجاه انهاء معاناة الشعب السوري، وعلى العكس تماما يناهضان اي اجراءات تزيد من معاناته ويدفع بالنهاية ثمنها غاليا، وكلا البلدين تجمعهما مصالح مشتركة مع الشقيقة سورية.

وردا على سؤال آخر حول زيارة متوقعة لرئيس الوزراء عون الخصاونة الى العراق لبحث عدد من الملفات من بينها موضوع اعادة تصدير النفط العراقي عن طريق ميناء العقبة، قال 'انا لست متأكدا من موعد الزيارة' ، الا انه اكد ان الاردن يتطلع لهذه الزيارة المهمة، وان الاشهر المقبلة ستشهد تطورا في العلاقات بين البلدين .

وقال ان استثمار موقع غاز في منطقة 'بيجي' على الحدود العراقية الاردنية سيتم بحثه بين الجانبين الاردني والعراقي، مشيرا الى ان استثمار هذا الحقل من شأنه تزويد المملكة من بعض احتياجاتها النفطية، لاسيما وان فاتورتها السنوية تبلغ 4 مليار دولار.
بترا
تابعو الأردن 24 على google news