2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جمعية مصدري الزيتون تبحث استيراد الزيتون المخلل

جمعية مصدري الزيتون تبحث استيراد الزيتون المخلل
جو 24 : قال رئيس الجمعية الأردنية لمصدري منتجات الزيتون "جوبيا" فياض الزيود أن الجمعية تبحث مع وزارة الزراعة آليات استيراد الزيتون المخلل والمائدة دعما للصناعة الوطنية.

واضاف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الجمعة ان الجمعية ستقوم بدعوة جميع الاطراف العاملة بقطاع الزيتون العام والخاص لمناقشة التحديات والمشاكل وستعمل على تنظيم المعرض الخامس لمنتجات الزيتون (جوتكس) بالتنسيق مع وزارة الزراعة.

واشار الزيود الى ان المعرض يهدف الى زيادة الوعي العالمي بمزايا زيت الزيتون الأردني وعرض منتجات عالية الجودة منه، وكذلك للتأكيد على ان الاردن ينتج زيت الزيتون بمواصفات تضاهي الأصناف العالمية اضافة الى ترويج الاردن ووضعه على الخريطة العالمية للزيت والزيتون واستقطاب استثمارات دولية لهذا القطاع، ونقل التجارب العلمية الى الاردن بهدف تعزيز التجارب المحلية.

وأكد على اهمية قيام وزارة الزراعة بدعم الحملة الاعلامية التي اطلقتها الجمعية والتي تهدف لتوعية المستهلك الاردني بمختلف انحاء المملكة للتأكد من جودة زيت الزيتون وحث المواطن على شراء الزيت من مصادره الموثوقة اما من المعصرة مباشرة او المزارع او من الاسواق المعروفة.

وكان اجتماع الهيئة العامة للجمعية الأردنية لمصدري منتجات الزيتون قد اقر الميزانية المالية لعام 2015 والمصادقة عليها. كما وافقت الهيئة على التقرير السنوي للجمعية والذي تضمن عرضا تفصيليا لإنجازات الجمعية خلال العام الماضي.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير