jo24_banner
jo24_banner

النسور: الحكومة ملتزمة بتطبيق قانون المطبوعات والنشر

النسور: الحكومة ملتزمة بتطبيق قانون المطبوعات والنشر
جو 24 : استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الاحد المديرة التنفيذية لمعهد الصحافة الدولي اليسون ماكينزي والوفد المرافق الذي يزور الاردن لبحث ترتيبات استضافة الاردن للمؤتمر الدولي الثاني والستين للمعهد في شهر ايار المقبل .

واستمع رئيس الوزراء الى ايجاز خلال اللقاء الذي حضره الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور حول المؤتمر الذي من المنتظر ان تشارك به وفود نحو 65 دولة للبحث في التحديات التي تواجه الاعلام على مستوى العالم.

واعربت المديرة التنفيذية لمعهد الصحافة الدولي ومقره في فيينا عن سرورها لعقد هذا المؤتمر في عمان ، مشيرة الى ان الاردن يعد من الدول المتقدمة في مجال الحريات الاعلامية.

وتم التطرق خلال اللقاء الى القوانين والتشريعات المتعلقة بالحريات الاعلامية حيث اشار رئيس الوزراء الى ان الحكومة ملتزمة بتطبيق قانون المطبوعات والنشر النافذ ولكنها ستنفذه بانفتاح كبير وبشكل لا يؤذي الصحافة وعملها.

ولفت الدكتور النسور الى مسؤولية الصحفيين في حشد الدعم والتأييد من قبل المرشحين للانتخابات النيابية المقبلة لجهة تعديل القانون في البرلمان القادم.

من جهته اشار الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور الى ان انعقاد هذا الملتقى الدولي في عمان يأتي بالتزامن مع الملتقى الثاني للمدافعين عن حرية الاعلام في العالم العربي الذي اسس العام الماضي شبكة المدافعين عن حرية الاعلام والتي ستطلق اول تقرير موحد عن حالة الحريات الاعلامية في الوطن العربي.



(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news