jo24_banner
jo24_banner

الحاج توفيق: نصف مليون طرد غذائي في رمضان.. وتراجع حركة البيع 20 بالمئة

الحاج توفيق: نصف مليون طرد غذائي في رمضان.. وتراجع حركة البيع 20 بالمئة
جو 24 :
ياسر شطناوي - أكد نقيب أصحاب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق ان الحركة التجارية في قطاع المواد الغذائية والمطاعم شهدت خلال الايام الاولى من رمضان تراجعاً وصل الى نسبة 20 % بالمقارنة مع الاسبوع الذي سبَق الشهر الكريم.

وقال الحاج توفيق ان لجو24 ان رمضان هذا العام ليس كما العام الماضي، حيث ان غالبية حركة الاسواق شهدت تراجعاً واضحا بالرغم من تخفيض الاسعار واستمرار اعلان العروض التشجيعية.

وبين ان الحركة التجارية على المواد الغذائية زادت الخميس الماضي بنسبة جيدة، وذلك بسبب الولائم التي يقدمها المواطنون خلال ايام العطل.

وفيما يتعلق بالقوة الشرائية في المطاعم أوضح الحاج توفيق، انه من المتوقع ان تتضاعف الحركة بعد انقضاء اول 10 ايام من الشهر الكريم،وذلك مع بدء عقد حفلات الافطار الرمضانية.

وقال انه من المتوقع ان تصل طرود الخير التي تقدمها الجمعيات الخيرية والمنظمات الاغاثية الى نصف مليون طرد غذائي، منوها الى ان ذلك سيعوض تراجع الحركة التجارية في القطاع.

واضاف انه بالرغم من هذا التراجع الا ان العروض التشجيعة مستمرة، وقد تزيد مساحة المنافسة بين التجار خاصة بعد منتصف الشهر ومع اقتراب موعد عيد الفطر.
 
تابعو الأردن 24 على google news