jo24_banner
jo24_banner

"إنصاف جرش" لا زالت تسأل وزير التربية حول تحريف آيات من القرآن

إنصاف جرش لا زالت تسأل وزير التربية حول تحريف آيات من القرآن
جو 24 : استنكرت لجنة انصاف جرش الأهلية عدم رد وزير التربية حيال استفسارها عن قضية تحريف اية من القرآن الكريم من قبل مديرية جرش.

وجاء في تصريح صحفي للجنة مساء الأحد أن رد الوزارة على سؤال اللجنة نهاية الشهر الثامن من العام الحالي لم يكن منصفا.

وعادت اللجنة لسؤال وزير التربية والتعليم عن الاجراء الذي اتخذه حيال هذه القضية مطالبة بالرد.

وتاليا نص التصريح كما وردنا:


يا وزير التربية: قمنا يوم الاثنين الموافق: 27/08/2012م بتوجيه اسأله مباشرة لوزير التربية والتعليم حينها عبر وسائل الإعلام ولم يرد وقتها ولم يعيرنا انتباها.. وقامت حينها مديرية تربية جرش بنشر رد لها عبر المواقع الالكترونية وما كان من ردهم إلا أنه ذهب بعيدا وتاه دون أدنى توضيح أو إجابة على تساؤلاتنا لا بل انذر هذا الرد بتصويب الأمور سريعا ولم تصوب الأمور حتى هذه اللحظات وجاء الرد عنيفا ومعنفا دون خصومة إلا لذكر أتى على موكرتهم، وأوحل وزارة التربية من صاغ ذلك الرد الصفيق إذ حرف القران الكريم.

وحتى لا يكون ألأمر وكأنه بقصد الإضرار بأحد.. فقد تركنا الموضوع لمدة كافية وكفيلة لتصويب الأوضاع الإدارية في مديرية تربية جرش، رغم أن التحريف بالقرآن الكريم لا يجوز السكوت عنه أو عليه.

وللتوضيح فان الرد الذي جاء من مديرية تربية جرش فيه خلل كبير وتحريف في الآية القرآنية المضافة كفاتحة ومقدمة - بدون داعي - لرد مديرية تربية جرش على استفهام موجه لوزير التربية حينها من قبل ما أسمت نفسها "لجنة إنصاف جرش الأهلية" بأن استبدلت مديرية تربية جرش حرف (إن) بحرف (إذا) في الآية الكريمة الواردة في الرد المبين أدناه..

حيث جاءت الآية في الرد كالتالي:- (قال تعالى: يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) الآية "6" من سورة الحجرات.

في حين أن الآية في القران الكريم كالتالي:- (قال تعالى: يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) الآية "6" من سورة الحجرات.



والخبر الذي نشر باسم لجنة إنصاف جرش الأهلية جاء كالتالي:-

لجنة إنصاف جرش الأهلية تسأل وزير التربية

لماذا يا وزير التربية تتجاوز مديرية تربية جرش كل التعليمات والأنظمة والنظم التي تحكم تعيينات وتنقلات موظفي المديرية؟؟؟ خصوصا الإداريين منهم، حيث أن هناك خلوا لوظيفة رئيس قسم الإعلام في المديرية منذ مدة طويلة، ولم يعلن عنها ليتقدم لها الراغبين والذين يجدون في أنفسهم الكفاءة لها. كل ذلك يجري رغم توجيهاتكم يا معالي الوزير في زيارتكم للمديرية مؤخرا بضرورة الإعلان عن مثل هذه الوظيفة. وليعلم الوزير انه تم تعيين رئيسا للقسم بالوكالة منذ مدة طويلة موظفا على علاقة شخصية مع مدير التربية.. وهذه العلاقة تتنابز فيها كافة كوادر المديرية، ويشير تنابزهم فيها إلى علاقة تصل إلى تعاليل بحضور نسوي وعلاقات من نوع مثير للشكوك.. مما يؤكد لنا إن أي تعيين بدون اتخاذ الإجراءات المعروفة والمحايدة سيكون على أساس المصلحة المشتركة فيما بين المدير الحالي والموظف المعين بالوكالة منذ مدة، وذلك لتمرير تعينه بالأصالة بدون أي إعلان.

علما إن اللجنة تقوم ألان بجمع كل المعلومات عن هذا الموظف المشبوهة سلوكياته هو والمدير.. لتقديم هذه المعلومات بشكل موثق إلى وزير التربية عبر وسائل الإعلام صاحبة الشرف والسلطة الأطهر.

الاثنين الموافق: 27/08/2012م لجنة إنصاف جرش الأهلية))))

انتهى خبر لجنة إنصاف جرش الأهلية..

وورد بعدها بأقل من أسبوع إلى المواقع الالكترونية ردا حول الخبر أعلاه الذي سبق وان تحدث عن تجاوزات إدارية محددة في مديرية تربية جرش فقامت المواقع التي نشرت خبر التجاوز قد عملت كلها وبلا استثناء على إعطاء حق الرد ولو لم يكن موضوعي لمديرية تربية جرش

وكان الرد الموثق على المواقع الالكتروني وبأخطائه الكارثية كالتالي:-
قال تعالى ( يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) الآية (6) من سورة الحجرات.

توضيحا لما جاء في الخبر المنشور على موقعكم بتاريخ 27/8/2012 بخصوص تعيينات وتنقلات موظفي مديرية تربية جرش والذي مصدره لجنة إنصاف جرش الأهلية وكما عرفنا عنكم توخي الدقة والموضوعية والمهنية في نقل الأخبار نرسل لكم الرد التالي:

أولا: أن ما ورد في الخبر بخصوص توفر شاغر رئيس قسم الإعلام في مديرية تربية جرش منذ مدة طويلة لا صحة للخبر أبدا و لم يتم تعيين رئيس قسم الإعلام في المديرية حتى الآن وإنما تم تكليف احد الموظفين للقيام بأعمال القسم مؤقتاً وسيتم الإعلان عن الشاغر وإجراء المقابلات بكل نزاهة وشفافية.

ثانيا: لا صحة بما جاء من اتهامات موجهة لإدارة المديرية من قبل لجنة إنصاف جرش الأهلية على تجاوز الإدارة كل الأنظمة والتعليمات في نقل وتعيين الموظفين واتهامات أخرى.

لذا نرجو منكم توخي الدقة والموضوعية في نشر الأخبار مستقبلا.

وفي النهاية تحتفظ مديرية تربية جرش بحقها بالرد القانوني باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة أمام المحاكم بحق ناشري الخبر و التي تبنت نشر معلومات غير صحيحة مسيئة لسمعة المديرية ونحتفظ بحقنا باللجوء إلى نقابة الصحفيين.))))))

انتهى رد مديرية تربية جرش.

نفترض أن الذي قام بالرد هو ذلك الموظف .. والذي يسخر أشياءه للحصول على قاعدة نفوذ وهمية تجعل منه أداة لإسقاط مبدأ العدل والعدالة وتكريس ظاهرة الاستغلال الوظيفي.

ويبقى سؤالنا العريض أمام وزير التربية الحالي أين هي مصداقية تربية جرش بعد هذا التحريف في مقدمة الرد وأين هي مصداقيتهم التي جاءت في ردها وهي تقول في البند الأول ستصوب الأوضاع وستعلن عن الشاغر وستقوم بإجراء المقابلات بكل نزاهة وشفافية وكل ذلك بعد ثلاثة شهور من التحريف والتخريف.

الأحد الموافق: 04/11/2012م

لجنة إنصاف جرش الأهلية
تابعو الأردن 24 على google news