jo24_banner
jo24_banner

البنك العربي يصدر تقريره السادس للاستدامة

البنك العربي يصدر تقريره السادس للاستدامة
جو 24 :
أصدر البنك العربي مؤخراً تقريره السنوي السادس للاستدامة والذي يُعد ملخصاً لأداء وإنجازات البنك ضمن المجالات الاجتماعية والبيئية والاقتصادية للعام 2015 والتي يتم تطبيقها على مستوى المملكة. ويقدم التقرير عرضاّ لعمليات البنك في مختلف مجالات الاستدامة والتي تأتي انسجاماً مع سياسة الشفافية التي ينتهجها البنك العربي وذلك بهدف تعزيز التواصل الإيجابي مع كافة الجهات ذات العلاقة.

ويتميّز تقرير البنك العربي للاستدامة للعام 2015 بانسجامه مع المبادئ التوجيهية - الجيل الرابع G4 المحدثة التي وضعتها مبادرة التقارير العالمية (GRI) والتي تستند أساساً على عملية تحديد وإعداد التقارير حول الجوانب الأكثر أهمية للمؤسسات بالتركيز على الأثار الاجتماعية والاقتصادية والبيئية الأساسية، والتي تضمن إعداد تقارير أكثر استراتيجية وأكثر دقة ومصداقية، فضلاً عن سهولة إيجاد المعلومات والتصفح بالنسبة للقارئ.

وفي تعليقه على إصدار هذا التقرير قال نائب رئيس أول مدير إدارة البراندنج في البنك العربي، طارق الحاج حسن: "يأتي هذا التقرير تجسيداً لموقع البنك العربي الريادي على صعيد الاستدامة في قطاع البنوك في المملكة حيث يعتبر البنك العربي أول بنك في المملكة يصدر تقارير الاستدامة وفقا لأحدث المبادئ التوجيهية العالمية – الجيل الرابع (G4) للمبادرة العالمية لإعداد التقارير.".

وأكد الحاج حسن: " إننا في البنك العربي ننظر للاستدامة على أنها نهج استراتيجي وتقريرنا السادس يمثل امتداداً لهذا النهج من خلال بيان حرص البنك العربي الموصول على تفصيل ودمج مفهوم الاستدامة ضمن أعمال البنك وأنظمته وممارساته اليومية."

وتظهر المؤشرات الواردة في تقرير البنك العربي عن العام 2015 أن البنك قد حقق العديد من الإنجازات خلال العام المنصرم سواء على الصعيد الاقتصادي أو الاجتماعي أو البيئي حيث يعرض التقرير المبادرات التي نفذها البنك بالاشتراك مع الجهات ذات العلاقة في إطار استراتيجيته الخاصة بالاستدامة والنتائج التي حققتها هذه المبادرات ضمن كل محور من محاور الاستراتيجية.

كما ويعرض التقرير المبادرات والأنشطة التطوعية التي قام بها موظفو وموظفات البنك خلال العام. حيث يشير التقرير الى ازدياد عدد الموظفين المتطوعين بنسبة 19% حيث شارك 360 موظّف في أكثر من 51 نشاط وبساعات تطوّعية بلغت 2,257 ساعة على مدار العام المنصرم.

وتجدر الإشارة هنا الى أن تقرير الاستدامة -المتوفر على الموقع الالكتروني للبنك العربي باللغتين العربية والانجليزية – يصدر بشكل سنوي، للإفصاح عن أثر النشاطات والمبادرات التي تم تنفيذها في مجالات عملها. حيث يمثل التقرير وسيلة لقياس الأداء والإفصاح عن دور المؤسسة في مجال الاستدامة انطلاقاً من مسؤولية المؤسسة في تعزيز التزامها تجاه توقعات الجهات ذات العلاقة مثل الموظفين والمساهمين والمجتمع المحلي والبيئة والعملاء.
 
تابعو الأردن 24 على google news