2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

يحدث في امريكا فقط.. "هونداي" و"كيا" تدفعان تعويضات للزبائن

يحدث في امريكا فقط.. هونداي وكيا تدفعان تعويضات للزبائن
جو 24 :

واشنطن – خاص-  ديما الكردي- قررت شركتا "هونداي" و"كيا" الكوريتان لصناعة السيارات تعويض مالكي سياراتهما -من الأميركيين- المصنوعة بين العامين 2010 و 2012 عن فروق أسعار الوقود المتأتية من خطأ في تقدير كمية استهلاكها من البنزين يبلغ معدله 3%.


ونشر رئيسا مجلسي إدارتي الشركتين في الولايات المتحدة إعلانات في كبريات الصحف الأميركية اعتذرا فيه من جميع زبائن الشركتين عن "أخطاء إجرائية" أدت إلى زيادة فعلية في كمية استهلاك سياراتهما من الوقود عن الكمية المقدرة بمعدل 3%، مؤكدين تعديل أنظمة الفحص والقياس لدى الشركتين للحصول على نتائج أكثر دقة في المستقبل.


وطلبت الشركتان من زبائنهما ملء استمارة على شبكة الانترنت تتضمن معلومات عن نوع السيارة، وطرازها، وعدد الكيلومترات التي قطعتها، والمدينة والولاية التي يسكن فيهما مالك كل سيارة لتحديد قيمة التعويض الذي ستدفعه الشركة له بناء على أسعار الوقود في منطقة سكنه، على أن يشمل التعويض السنوات الماضية ويستمر طوال فترة امتلاك السيارة من قبل الزبون.

وقررت الشركتان صرف زيادة قدرها 15% من قيمة التعويض لكل مالك سيارة تقديرا منها للوقت والجهد الذي سيبذله الزبائن في ملء الاستمارة التي يقدر أن لا تأخذ من وقت الزبون أكثر من خمس دقائق لملئها وارسالها الكترونيا إلى الشركة.


وكانت وسائل الاعلام الأميركية قد توسعت في نشر أخبار استهلاك سيارات الشركتين لكميات من الوقود تزيد عن تقديراتهما، في الوقت الذي تشهد فيها الشركتان نموا غير مسبوق في حجم مبيعاتهما في الولايات المتحدة بسبب انخفاض أسعارها، وقلة استهلاكها للوقود، وشكل طرازاتها الجذاب للكثير من الأميركيين بخاصة الشباب والنساء.

تابعو الأردن 24 على google news