jo24_banner
jo24_banner

598 لاجئا سوريا جديدا دخلوا الاراضي الاردنية مساء الأحد

598 لاجئا سوريا جديدا دخلوا الاراضي الاردنية مساء الأحد
جو 24 : بلغ عدد اللاجئين السوريين الذين تجاوزوا الشريط الحدودي إلى الأراضي الأردنية يوم أمس 598 لاجئا ولاجئة، حسبما ذكر المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين في الأردن أنمار الحمود.

واضاف ان اللاجئين السوريين الجدد تم إدخالهم لمخيم الزعتري ما يرفع عدد اللاجئين داخل المخيم الى أكثر من 40 ألف لاجئ ولاجئة.

وبين الحمود استمرار الحكومة في عمليه تكفيل اللاجئين السوريين للتخفيف عنهم ضمن الحالات الإنسانية وحسب الأسس المعمول بها، لافتا الى أنه تم تكفيل 9 لاجئين يوم أمس ليرتفع عدد المكفلين منذ افتتاح المخيم الى أكثر من 6 آلاف في حين غادر 137 لاجئا سوريا طواعية إلى بلادهم أمس ليرتفع عدد المعادين إلى أكثر من 6500 لاجئ.

وبين الحمود ان العمل جار لتجهيز مخيم مريجب الفهود للاجئين السوريين في منطقة بالقرب من المنطقة الحرة في الزرقاء بطاقة استيعابية 5 آلاف لاجئ قابلة للتوسعة.

واشار إلى ان طبوغرافية المنطقة أفضل من الزعتري بسبب وجود طبقة من الحصمة تغطي جميع مساحة المخيم، مشيرا الى وجود قبول واسع للموقع من قبل اللجنة نظرا لوقوعه في منطقة أقل إثارة للغبار من الزعتري نظرا للطبقة البازلتية التي تغطي ارضية منطقة مريجب الفهود وتتوافر فيه إمكانية التوسع لوجود أراض بمساحة واسعة، إضافة الى قربه من مصادر وتصريف المياه.

ونفى الحمود أن يكون مخيم مريجب الفهود بديلا للزعتري، مؤكدا أنه سيكون رديفا له خصوصا بعد تخفيض الطاقة الاستيعابية لمخيم الزعتري الى 60 ألفا.

وبين الحمود ان مخيم الزعتري جاهز لاستقبال فصل الشتاء من خلال الاجراءات والاعمال التي تم تنفيذها في هذا الجانب.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news