jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع الكميات المعروضة يهبط بأسعار الخضار

ارتفاع الكميات المعروضة يهبط بأسعار الخضار
جو 24 :

استقرت أسعار الخضراوات في السوق المركزية أمس عند مستويات منخفضة مقارنة بأسعار نهاية الأسبوع الماضي، بحسب مدير السوق عبدالمجيد العدوان.
وعزا العدوان، في تصريح لـ"الغد"، أسباب استقرار أسعار الخضراوات إلى ورود كميات جيدة من الخضراوات الى السوق المركزية في ظل تراجع كميات التصدير وزيادة الإنتاج.
ووفقا للعدوان، بلغ السعر الأغلب لكيلو البندورة العادية أمس في السوق المركزية 15 قرشا، فيما بلغ سعر كيلو الخيار 15 قرشا، وسعر كيلو البطاطا 40 قرشا، في حين تراوح سعر كيلو البصل الأخضر 80 قرشا. كما بلغ السعر الأغلب لكيلو الليمون 40 قرشا، فيما بلغ سعر كيلو الزهرة 15 قرشا.
وبين العدوان أن كميات الخضراوات والفواكه الموردة للسوق المركزية، ارتفعت أمس بواقع 200 طن، لتصل الى 3200 طن بدلا من 3 آلاف نهاية الأسبوع الماضي.
وأكد العدوان أن كميات الخضراوات الواردة إلى السوق المركزية تفوق الاستهلاك اليومي بواقع 400 طن؛ إذ تتراوح كميات الاستهلاك اليومي بالسوق اليومية من الخضراوات والفواكه من 2800 طن الى 3000 طن.
وأوضح العدوان أن السوق المركزية استقبلت 500 طن من البندورة و400 طن من الخيار و130 طنا من البصل الناشف، إضافة إلى 96 طنا من الليمون.


وأكد العدوان أن معظم أصناف الخضراوات التي تم طرحها بالسوق ذات جودة عالية. وبين أن السوق تعمل على مدار 24 ساعة من خلال استقبال المنتج وبيعه وتوفير البيئة المناسبة لتسويق المنتجات وفق الأنظمة المعمول بها في ظل وجود إقبال شديد على المنتجات من قبل المستهلكين.
وتوجد في المملكة قرابة 7 أسواق رئيسية للخضراوات والفواكه موزعة في عمان، الزرقاء، إربد، العقبة، ديرعلا، المفرق، الكرك.
وتعد سوق عمان المركزية من أكبر الأسواق المنتشرة في المملكة ويحكم أعمال السوق المركزية في عمان نظام السوق المركزي لمدينة عمان للعام 1966.الغد 

تابعو الأردن 24 على google news