jo24_banner
jo24_banner

وزارة الصناعة تحرر 628 مخالفة الشهر الماضي

وزارة الصناعة تحرر 628 مخالفة الشهر الماضي
جو 24 :

حررت مديرية مراقبة الأسواق في وزارة الصناعة والتجارة 628 مخالفة خلال الشهر الماضي، شملت قطاعات تجارية في محافظات المملكة كافة.
وتوزعت المخالفات بواقع 293 مخالفة في محافظة العاصمة، تلتها محافظة الزرقاء بواقع 110 مخالفات، وإربد بمجموع 58 مخالفة، والمفرق 30 مخالفة، وعجلون 20 مخالفة، والبلقاء 44 مخالفة، فيما سجلت جرش 27 مخالفة، والعقبة 30 مخالفة، والطفيلة 6 مخالفات، والكرك 10 مخالفات، ومعان 6 مخالفات، ومادبا 4 مخالفات.


وبحسب قائمة المخالفات التي حصلت عليها "الغد"؛ بلغ عدد مخالفات عدم إعلان الأسعار بشكل واضح 501 مخالفة، في حين بلغ عدد مخالفات عدم التقيد بإعلان السعر المعلن 58 مخالفة، وزيادة سعر مادة أساسية 14 مخالفة، وعدم الإعلان عن تنزيلات من دون تحديد المدة أو تجاوز المدة 43 مخالفة، وإخفاء أو الامتناع عن بيع سلع أساسية 11 مخالفة، ومخالفة واحدة للإعلان عن تنزيلات صورية في أسعار السلع ومخالفة واحدة لاستخدام مادة أساسية لغير المخصص لها.
وأظهر التقرير أن الوزارة لم تحرر أي مخالفة للقيام باستخدام أو بيع مواد أساسية لغير الغايات المخصصة لها أو مخالفات بحق من باع أو عرض سلعا منتهية الصلاحية أو مخالفات للجمع بين بيع اللحوم البلدية أو المستوردة أو تحرير مخالفات لعدم اتخاذ الإجراءات القانونية للإعلان عن تصفية محل.


إلى ذلك، قالت الوزارة "إن مراقبة الأسواق لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق التجار المخالفين لقانون الصناعة والتجارة وتحويلهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل".
وبينت الوزارة أن فرق الرقابة والتفتيش تعمل على مدار الساعة لضبط المخالفين، داعية إلى ضرورة الالتزام بقانون الصناعة والتجارة، والتعليمات الصادرة بموجبه وعدم المساس بحقوق المستهلكين والتلاعب باحتياجاتهم والتعاون في سبيل التخفيف عن المواطنين وعدم استغلالهم.
وأكدت الوزارة أن فرق الرقابة تعمل وفق برنامج عمل يومي يشمل جميع القطاعات في السوق المحلية، وذلك للتأكد من التزامها بالتعليمات والأنظمة الصادرة عن الوزارة.الغد 

تابعو الأردن 24 على google news