jo24_banner
jo24_banner

إماراتي يطالب مطعماً بـ 200 ألف درهم بسبب ''صرصور''

إماراتي يطالب مطعماً بـ 200 ألف درهم بسبب صرصور
جو 24 :

طالب مستهلكٌ مطعماً في دبي بـ 200 ألف درهم تعويضاً عن الأذى النفسي الذي لحقه، تأثراً من رؤية أجزاءٍ من "صرصور" في وجبةٍ غذائيةٍ كان يتناولها في المطعم، مؤكداً أن المشهد المقزّز جعله يتأذّى نفسياً، خصوصاً أنه تناول وجبات سابقة في المطعم نفسه.

وحسب صحيفة "الإمارات اليوم"، الأحد، فقد تقدّم زبون بأحد المطاعم في دبي بشكوى لإدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، تفيد بعثوره على أجزاءٍ من «صرصور» داخل وجبة سَلَطة أثناء تناوله وجبة الغداء، مطالباً إدارة المطعم بدفع مبلغ مالي يصل إلى 200 ألف درهم تعويضاً عن الأذى النفسي الذي تعرّض له تأثراً من مشهد «الصرصور» في الوجبة. وكان المستهلك قد أرسل قبل أسابيع إنذاراً لإدارة المطعم عبر محاكم دبي، يشمل مطالبته بالتعويض، عقب تقدمه بشكوى إلى بلدية دبي، التي فحصت الوجبة وحفظتها بعد عثورها على جسم غريب يتشابه مع أجزاء «الصرصور» داخل صحن السَلَطة.

وأضاف أن «خطاب الإنذار العدلي، الذي وجّهه إلى إدارة المطعم وتضمن المطالبة بتقديم تعويض مالي 200 ألف درهم، تضمن إفادة من مسؤولٍ في قسم رقابة الأغذية في البلدية بأن الواقعة من المحتمل أن تكون نتيجة إهمال أثناء عملية الغسيل أو تحضير الطعام، كما تتضمّن مطالبته بلديات الدولة بتعميم إجراءاتٍ رقابيةٍ موحدة على المطاعم، التي قد يكون بعضها يعاني عمليات إهمال».

من جهتها، أفادت وزارة الاقتصاد بأنها تنظر حالياً شكوى المستهلك، واستدعت مسؤولي إدارة المطعم لاجتماعٍ في مقر الوزارة في دبي يوم الأربعاء الماضي، للتحقق من مُلابسات الشكوى واتخاذ الإجراءات، لافتة إلى أن إدارة المطعم عرضت 10 آلاف درهم ترضيةً أو تعويضاً مالياً للمستهلك لحل المشكلة ودياً، لكنه رفض. فيما أوضح المدير الشريك في إدارة المطعم (ب.ع) أن «الواقعة تعد خطأ غير مقصود، وتم تقديم الاعتذار الفوري للمستهلك داخل المطعم وعبر الهاتف، خصوصاً أن المطعم تلقى مخالفة عن تلك الواقعة من بلدية دبي، وتم إنهاء الموضوع وقتها».
(سبق)

تابعو الأردن 24 على google news