jo24_banner
jo24_banner

تشخيص خطأ لحالة مرضية في " البترا "

تشخيص خطأ لحالة مرضية في  البترا
جو 24 :

تقدم المواطن مصطفى الخليفات بشكوى الى وزارة الصحة حول وقوعه ضحية لخطأ في تشخيص حالته المرضية اثناء مراجعته مستشفى الملكة رانيا العبد الله بلواء البترا.

واضاف المواطن الخليفات انه راجع المستشفى في وقت سابق بعد شعوره بالم شديد في يده اليسرى والم في صدره اثناء تحريكه ليده حيث قام الطبيب المناوب في قسم الاسعاف والطوارئ بالمستشفى بمعاينته واعطائه ابرة مسكن بعد ان اكد له الطبيب ان الالم ناتج عن شد عضلي .

واضاف المواطن الخليفات ان الالم عاد اليه في اليوم التالي ما دعاه الى مراجعة المستشفى مرة اخرى حيث أكد الطبيب المناوب في قسم الاسعاف والطوارئ ما قاله زميله في وقت سابق حول الالم ودعاه الى الاستمرار في تناول العلاج الذي تم صرفه له .

وقال الخيلفات انه وبسبب شدة الالم الذي لم يتوقف اضطر الى مراجعة احد المستشفيات الخاصة في عمان ليتبين بعد اخضاعه للفحوصات الطبية تعرضه لجلطة ادت الى انسداد احد الشرايين المؤدية الى القلب.

وقال ان الامر تطلب اخضاعه لعملية قسطرة قلبية وتركيب شبكة للقلب في المستشفى بعد ان بلغت نسبة الانسداد في احد الشرايين 80 % بحسب تقرير الطبيب المعالج في المستشفى ، مشيرا الى ان تكلفة العملية بلغت 5800 دينار .

وطالب المواطن خليفات وزارة الصحة تشكيل لجنة تحقيق في الحادثة ومحاسبة الكادر الطبي المسؤول عن تقدير حالته المرضية في مستشفى الملكة رانيا العبد الله واطلاعه على كامل مجريات التحقيق .

من جهته قال مدير مستشفى الملكة رانيا العبد الله الدكتور فايز ابو جوده ان المريض راجع قسم الاسعاف والطوارئ وكان يشكو من الم في اليد اليسرى وان الالم يتضاعف عند حركة اليد.

وبين الدكتور ابو جوده ان الطبيب المناوب في القسم قام بإجراء الفحص الطبي اللازم للمريض واخذ عينات لجينات القلب وعمل تخطيط للقلب حيث كانت نتائج هذه الفحوصات سلبية ما جعل الطبيب يشخص الحالة بأنها ناتجة عن شد عضلي وإعطاء المريض ابرة مسكن للألم .

وقال ان المريض راجع المستشفى في صباح اليوم التالي وكان يشكو من شدة الالم وتم معاينته من قبل طبيب آخر في قسم الاسعاف والطوارئ والذي قرر بعد اطلاعه على نتائج الفحوصات ان الالم ناتج عن شد عضلي.

واوضح الدكتور ابو جوده انه تم تشكيل لجنة تحقيق من الوزارة والمستشفى للإطلاع على الاجراءات والفحوصات التي خضع لها المريض لدى مراجعته لقسم الاسعاف والطوارئ في المستشفى حيث سيرفع تقرير اللجنة النهائي لوزير الصحة حال الانتهاء منه .

واكد ان الوزارة ستتخذ الاجراءات اللازمة في حال ثبوت وجود اي خطأ طبي .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير