jo24_banner
jo24_banner

"اللجنة الشعبية في الكرك" تحذر من زج الأردن في الشأن السوري

اللجنة الشعبية في الكرك تحذر من زج الأردن في الشأن السوري
جو 24 :

حذرت اللجنة الشعبية لرفض التدخل الخارجي في سورية -محافظة الكرك- من "زج الأردن في معركة لا ناقة لنا فيها ولا جمل، والدخول في مغامرات لا أخلاقية سيدفع ثمنها شعبنا وأمتنا"، وفقا لبيان صادر عن اللجنة.

 

وأضاف البيان: "علينا أن ندرك أن سقوط سوريا كدولة ووطن سيكون له ارتدادات على محيطها العربي بتقوية تيار التطرف والقتل الذي لا يعرف حليفا أو مبدأ، ولن تكون الأردن بمنأى عن هذه الفوضى".

 

وتاليا نص البيان:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر من اللجنة الشعبية لرفض التدخل الخارجي في سوريا - محافظة الكرك

قال تعالى : "الذين ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه ويقطعون ما أمر الله به أن يوصل ويفسدون في الأرض أولئك هم الخاسرون" .

يا جماهير شعبنا العظيم أيها الشعب الأردني الحر لقد ساء أحرار الوطن بالأمس رؤية بوادر التورط الأردني الرسمي في فلك المؤامرة التي تحيكها أنظمة الخليج المنخرطة في أحضان المشروع الصهيوأمريكي عندما بدأت ملامح التنسيق مع ما يسمى بمجلس اسطنبول ومجموعة من فلول المنشقين والهاربين وذلك للتنسيق من أجل جعل الأردن منطلقا للتآمر على سوريا الدولة والوطن من خلال ما تم تداوله عن لملمة هؤلاء العملاء المبعثرين في عواصم العالم وخصوصا اؤلئك الذين يقطنون في عواصم الدول المعادية للقضايا العربية وذلك من أجل تشكيل حكومة انتقالية مقرها عمان .
إن اللجنة الشعبية ترى أن مثل هذا السلوك التآمري الواضح ستكون نتائجه كارثية على الأمة والوطن وتدعوا الحكومة الأردنية الى التحلي بالحكمة والتروي وعدم بيع الموقف الأردني في أسواق النخاسة الخليجي وزج الأردن في معركة لا ناقة لنا فيها ولا جمل نحن نعلم حجم الأزمة الإقتصادية التي يعيشها وطننا الحبيب ولكن هذا لا يبرر لنا أن ندخل في مغامرات لا أخلاقية سيدفع ثمنها شعبنا وأمتنا وعلينا أن ندرك أن سقوط سوريا كدولة ووطن سيكون له ارتدادات على محيطها العربي بتقوية تيار التطرف والقتل الذي لا يعرف حليفا أو مبدأ ولن تكون الأردن بمنأى عن هذه الفوضى .
ما نريده من حكومتنا أن تضع نفسها مكان سوريا وترى كيف يكون موقفها مع دولة تأوي مجموعات منشقة تتعامل مع الخارج وتمد يدها للأجنبي لتأخذ السلاح والمال وتغدر بالوطن . لقد كنا في الكرك وحراكاتها أول من حرق أعلام التبعية المتمثلة بالنيتو واسرائيل وأمريكيا في حين كان أحد القوى السياسية في الأردن يستقوي بالأجنبي ويرتاد السفارات باحثا له عن موطئ قدم في مشرعه وسنبقى على هذا العهد مع الوطن والأمة .

عاش الأردن حرا عربيا سيدا
عاشت أمتنا العربية
الرحمة على أرواح شهدائنا
اللجنة الشعبية لرفض التدخل الخارجي في سوريا - محافظة الكرك

تابعو الأردن 24 على google news