2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حامل ولا أشعر بالغثيان.. هل يجب أن أقلق؟

حامل ولا أشعر بالغثيان.. هل يجب أن أقلق؟
جو 24 :

تختبر المرأة الحامل في الأسابيع الأولى من الحمل أعراضًا عدة من بينها القيء والغثيان الصباحي وهي من أولى أعراض الحمل. وغثيان الحمل هذا هو الحالة الطبية الأكثر شيوعاً في مراحل الحمل المبكرة لدى النساء. وتختلف حدته من امرأة إلى أخرى. لكن هل من الطبيعي ألا تشعر بعض النساء بالغثيان الصباحي أثناء الحمل؟ وما هو السبب في ذلك؟

أولًا يجب أن تعلمي عزيزتي أنّ أعراض الحمل قد تختلف من امرأة إلى أخرى من حيث الحدة او من حيث النوع. وهذه الأعراض قد تختلف بين الحمل الأول والحمل الثاني حتى. والشعور بالغثيان الصباحي والقيء يعود الى الإرتفاع الكبير والسريع في مستوى هرمونات الـ HCG والأستروجين وهرمونات أخرى في الأشهر الأولى من الحمل.

تستمر هذه الهرمونات في الإرتفاع ولكن بوتيرة بطيئة مما يخفف من حدة الأعراض المتصاحبة معها في الثلث الثاني من الحمل. اما لدى بعض النساء tإنّ عدم الشعور بالغثيان الصباحي قد يكون مؤشرًا الى أنّ مستوى الهرمونات متدني جدًا وقد يؤدي الى الإجهاض في بعض الحالات. لكن لا يجب أن تقلقي عزيزتي إذا طمأنك طبيبك بأن حملك بخير والأمور طبيعية. إذ إنّ بعض النساء قد لا يختبرن هذه الأعراض وقد لا يشكل ذلك خطرًا عليهن وعلى الجنين.

لذا إذا لم تختبري الغثيان والقيء الصباحي في المراحل الأولى من حملك في الوقت الذي يؤكد لك الطبيب أنّ حملك سليم لا داعي لشعورك بالقلق بل اعتبري نفسك محظوظة للغاية!

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير