jo24_banner
jo24_banner

الرياضة قبل الإفطار خيار مثالي

الرياضة قبل الإفطار خيار مثالي
جو 24 :

عكس ما يعتقد الكثيرون، يعتبر شهر رمضان فرصة لمواصلة برنامج اللياقة البدنية، هذا ما أكده تريفور فلورز مدير اللياقة البدنية في »فيتنس فيرست«، وأضاف في حديثه لـ »البيان«: إن ممارسة التمارين الرياضية خلال رمضان ليس آمناً فقط، بل إنه ينطوي على العديد من الفوائد الصحية ووسائل تعزيز اللياقة البدنية.

لياقة

قال تريفور فلورز: يمكن اختيار النوع المناسب من التمارين الرياضية، التي يمكن القيام بها في مواعيد محددة خلال شهر رمضان، فتحقيق التوازن الصحيح ليس في كمية الطاقة التي يستهلكها الجسم خلال التمارين، ولكن بالمساعدة على تحسين تعزيز اللياقة البدنية وزيادة حيوية الجسم. وأضاف: تعد ممارسة التمارين الرياضية قبل الإفطار بساعة أو نصف ساعة خياراً ممتازاً ومثالياً.

وفسر: سينشغل العقل بالتمارين الرياضية محاولاً الاستفادة منها بقدر المستطاع، وبالتالي ينصرف عن الشعور بالجوع، كما أن التأكد من أن تناول الطعام سيكون قريباً سيزيد من دافع ممارسة الرياضة بشغف وحيوية. ونصح فلورز بأن يكون النشاط البدني خلال شهر رمضان خفيف إلى معتدل.

وقال: ممارسة تمارين مثل اليوغا والبيلاتيس والكارديو يمكنها أن تفي بالغرض وتوفر العديد من الفوائد بخاصة للأشخاص الذين يراقبون نظامهم الغذائي.

تدريبات

عن أهمية التدريب خلال شهر رمضان قال فلورز: أثناء الصيام تكتسب العضلات الطاقة عن طريق حرق الجلوكوز المخزن في الكبد، ومع زيادة النشاط يصبح هذا السكر غير كاف لتلبية احتياجات الجسم من الطاقة. وأضاف: هو ما سيجعل الجسم يتخذ استراتيجية بديلة، وهي حرق الدهون، ولذلك فإن الصيام فرصة للتخلص من الدهون المخزنة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير