jo24_banner
jo24_banner

الصيادلة يعتصمون أمام الصحة الاثنين.. ويطالبون مجلس النقباء بتحمل مسؤولياته

الصيادلة يعتصمون أمام الصحة الاثنين.. ويطالبون مجلس النقباء بتحمل مسؤولياته
جو 24 :
مالك عبيدات - أعلنت لجنة انقاذ نقابة الصيادلة عن برنامج تصعيدي للضغط على وزير الصحة الدكتور محمود الشياب بهدف تحديد موعد انتخابات جديد للنقابة وانهاء ولاية اللجنة الحكومية لادارة النقابة.

وسيبدأ البرنامج التصعيدي باعتصام حاشد امام وزارة الصحة يوم الاثنين المقبل، يتبعه اجراءات أخرى سيتم الاعلان عنها في حينها.

منسق لجنة الانقاذ محمد ابو عصب قال لجو24 ان التلاعب بعامل الوقت وعدم الاسراع في اخذ فتوى من مجلس تفسير القوانين من قبل وزارة الصحة هي مماطلة مرفوضة، لافتا إلى عدد القوانين التي اقرتها الحكومة السابقة خلال ساعة.

وطالب ابو عصب بضرورة اجراء الانتخابات باعتباره حقّا دستوريا وقانونيا للصيادلة، لافتا إلى أن اعتصام اللجنة مفتوح حتى يتم تحديد موعد انتخابات المجلس القادم.

وقال الناشط النقابي، معين الشريف، ان نقابة الصيادلة تمر اليوم بفترة حساسة وغير مسبوقة في الحياة النقابية الاردنية.

واضاف الشريف لـJo24 ان لجنة انقاذ النقابة ستخاطب ادارة مجمع النقابات المهنية لإنهاء اعتماد اللجنة في مجلس النقباء وادارة المجمع وعدم اعتمادها كعضو في ادارة النقابات المهنية.

وقال الناشط الصيدلاني أحمد أبو غنيمة ان النقابة تمر باسوأ حالاتها، حيث أصبحت وسيلة لتصفية الحسابات مع النقابات المهنية في الاردن مطالبا بالاسراع في اجراء الانتخابات.

من جهته انتقد الصيدلاني يوسف ابو ملوح مجلس النقباء لعدم وقوفه الى جانب الصيادلة وعدم تحركهم باتجاه الضغط على الحكومة لاجراء الانتخابات.
 
  • الصيادلة يعتصمون أمام الصحة الاثنين.. ويطالبون مجلس النقباء بتحمل مسؤولياته
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير