jo24_banner
jo24_banner

علماء العمل الاسلامي: اعتقال قورشة هو قمع فكري

علماء العمل الاسلامي: اعتقال قورشة هو قمع فكري
جو 24 :
استنكرت لجنة علماء الشريعة في حزب جبهة العمل الاسلامي استمرار اعتقال الداعية الاسلامي الدكتور أمجد قورشة، مشيرة إلى أن الحكومة تحاول اسكات أي صوت ينتقد أو يوجه أو ينصح "غير آبهة بما تخلفه محاولات قمع الفكر من استياء شعبي ونخبوي".

وأكدت اللجنة في بيان صحفي، الجمعة، على أن الدكتور قورشة هو داعية معروف بوسطيته ومنطقه العلمي وحبّه للبلد وغيرته على أمته.

وذكّرت اللجنة الحكومة بدورها المأمول في توحيد الجهود للنهوض بالأردن الوطن والإنسان نحو مستقبل يحترم فيه أهل الفضل ويتسلم فيه العلماء سدة الريادة علما وعملا "وهذا الطريق يخلو من مصادرة الآراء وازدراء العلماء".

وتاليا نصّ البيان:

بيان صادر من لجنة علماء الشريعة في حزب جبهة العمل الإسلامي بخصوص اعتقال الدكتور أمجد قورشة

تابعت اللجنة في الأيام السابقة نبأ اعتقال الداعية الناجح د.أمجد قورشة على خلفية نشره رأيا في بعض مجريات الأمور وأثرها على مجتمعنا الأردني.

واللجنة التي آثرت التريث قبل إصدار بيانها ظنا منها أن التوقيف لن يطول وأن صوت العقل سيسرع في إنهائه لتستغرب هذا الإجراء ضد داعية عرف بوسطيته ومنطقه العلمي وحبه لبلده وغيرته على أمته وتستنكر هذا المنهج الحكومي الذي عمد منذ مدة إلى محاولة إسكات أي صوت ينتقد أو يوجه أو ينصح غير آبهة بما تخلفه محاولات قمع الفكر من استياء شعبي ونخبوي مع سد منافذ الإصلاح والإمعان في العودة إلى عرفية نبذتها الأمة وعفا عليها الزمن.

إن الأردنيين وهم يتجهزون لانتخابات برلمانية يلتقطون على الطريق رسائل غير مشجعة للمضي في طريق الديمقراطية الموعودة بثقة وأمل ، وإن لجنة علماء الحزب تذكر الحكومة بدورها المأمول في توحيد الجهود للنهوض بالأردن الوطن والإنسان نحو مستقبل يحترم فيه أهل الفضل ويتسنم فيه العلماء سدة الريادة علما وعملا، وهذا الطريق يخلو من مصادرة الآراء وازدراء العلماء.

الحرية لأخينا د. أمجد قورشة ليعود إلى دوره الريادي في جامعته ومنابره الإعلامية البناءة إلى جانب الخيرين من دعاتنا وعلمائنا ، والله ولي الأمر والتدبير .
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير