jo24_banner
jo24_banner

القبض على اخطر المطلوبين بجرائم الاحتيال

القبض على اخطر المطلوبين بجرائم الاحتيال
جو 24 :

ألقت كوادر البحث الجنائي القبض على أخطر المطلوبين بعد ارتكابه عددا من قضايا الاحتيال وتواريه عن الانظار لفترة من الزمن.

وقال المركز الإعلامي في مديرية الأمن العام في بيان اصدره اليوم الاثنين، ان قسم العمليات والمطلوبين في إدارة البحث الجنائي تمكنوا من تتبع وإلقاء القبض على احد اخطر المحتالين بعد تواريه عن الأنظار وارتكابه عددا من قضايا الاحتيال خاصة على الأشخاص من ذوي الدخل المحدود وبأسلوب احتيالي مبتكر إضافة إلى امتهانه التزوير الجنائي لوكالات ووثائق وأوراق رسمية.

واشار الى ان عددا من المواطنين من ذوي الدخول المحدودة تقدموا بشكاوى بتعرضهم للاحتيال بعد ان تمكن احد المحتالين من إيهامهم بانه يريد مساعدتهم وسيقوم بفتح شركات استثمارية لهم وجني مبالغ مالية كبيرة من ذلك العمل التجاري، ليقوم عندها الضحية والمحتال بالسير بإجراءات الشركة وإتمام جميع أوراق تسجيلها بأسماء الضحايا وفتح حساب مالي لدى احد البنوك والحصول على دفاتر شيكات باسم الضحية.

وبين ان المحتال يقوم بعد ذلك باستغلال دفاتر الشيكات والحصول على بضائع مختلفة من محلات وشركات تجارية ولحسابه الشخصي دون علم الضحية والتصرف بها لحسابه.

واشار البيان الى ان ضحايا المحتال يتفاجأون بشكاوى مالية ضخمة بحقهم لدى الجهات القضائية وبوجود شيكات دون رصيد بأسمائهم وبمبالغ مالية كبيرة مستحقة عليهم، ويكون عندها المحتال قد اختفى عن الانظار.

وأشار الى انه بعد جمع المعلومات وتقصيها والبحث والتحري عنه تم التوصل الى مكان إقامته وتم مداهمته بالطرق القانونية والقاء القبض عليه وضبط بحوزته عدة أجهزة الكترونية تستخدم للتزوير وعدد من الوثائق الرسمية والاختام يعتقد بأنها مزورة إضافة الى مجموعة كبيرة من دفاتر الشيكات المسحوبة على عدة بنوك وعدد من الاوراق التجارية والوكالات المستخدمة في اتمام عمليات الاحتيال.


(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news